TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوائية" توقع مذكرة تفاهم مع شركة عالمية لتوطين مستحضرات صيدلانية

"الدوائية" توقع مذكرة تفاهم مع شركة عالمية لتوطين مستحضرات صيدلانية
مقر تابع للشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية
update company info
2070.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية)، اليوم الأحد في مدينة الرياض، مذكرة تفاهم مع شركة جانسِن للمستحضرات الدوائية التابعة لمجموعة جونسون آند جونسون العالمية (ويمثلها شركة جونسون آند جونسون الشرق الأوسط).

وقالت "الدوائية"، في بيان لها على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول"، إن المذكرة تهدف إلى توطين ونقل تقنية التصنيع الكامل لعدد 2 مستحضرات صيدلانية قابلة للزيادة، علماً بأن أحد هذه المستحضرات يستخدم لعلاج بعض الأورام السرطانية الشائعة، والمستحضر الآخر يستخدم في علاج مرض فرط ضغط الدم الرئوي، وهو ما يتوافر بمصنع انتاج أدوية الأورام السرطانية والأدوية عالية السمية والذي قامت سبيماكو الدوائية بالاستثمار في تشييده بالقصيم.

وأضافت "الدوائية"، أن هذه المذكرة ستعزز موقع الشركة في السوق المحلي، وكذلك رفع نسبة توطين الصناعة الدوائية بالمملكة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني في قطاع الصحة والصناعة بالاعتماد على التصنيع المحلي خاصة في الصناعات النوعية القائمة على المعرفة.

وأوضحت الشركة، أن مدة المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة عامين أو حتى توقيع الاتفاقية النهائية (أيهما أقرب)، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها عند توقيع الاتفاقية النهائية.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1.83%، لمستوى 34.85 ريالا.

ترشيحات:

"الدوائية" تعلن التصفیة الاختیاریة لشركة تابعة تحت التأسيس

"الدوائية" تبيع استثمارات في حقوق ملكية بقيمة 482 مليون ريال