TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" يمدد فترة حزمة دعم الأعمال حتى 20 أكتوبر

"دبي للسلع" يمدد فترة حزمة دعم الأعمال حتى 20 أكتوبر
مركز دبي للسلع المتعددة

دبي – مباشر: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن تمديد فترة حزمة دعم الأعمال حتى 20 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

ووفقاً لبيان صحفي للمركز، يأتي هذا الإعلان عقب الإقبال الشديد وردود الفعل الإيجابية من قبل مجتمع الأعمال في دبي تجاه حزمة الدعم الأولى التي أطلقها المركز خلال شهر مارس الماضي، وتوسيع نطاقها وتمديد فترتها في شهر يوليو الماضي.

وتعتبر حزمة دعم الأعمال هذه أكبر حزمة حوافز تجارية يطلقها مركز دبي للسلع المتعددة منذ تأسيسه، وتهدف إلى تقليص النفقات وتسهيل ممارسة الأعمال في المركز في ضوء التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة "كوفيد-19".

وتتضمن إجراءات الدعم لـ17500 شركة المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة، خصماً بنسبة 25 بالمائة عند تجديد رخصة مزاولة الأعمال لمدة ثلاث سنوات.

وكذلك خصم بنسبة 20 بالمائة عند تجديد رخصة مزاولة الأعمال لمدة عامين، وخصم بنسبة 10 بالمائة عند تجديد رخصة مزاولة الأعمال لمدة سنة، وخصم بنسبة 10 بالمائة عند تجديد كل الرخص منتهية الصلاحية في 2020.

وإعفاء بنسبة 100 بالمائة على غرامات التأخير في تجديد الرخص، وإعفاء بنسبة 100 بالمائة على غرامات التأخير في تجديد عقود الإيجار.

وإعفاء بنسبة 100 بالمائة على رسوم تصريح مشاركة مساحة المكاتب، وإعفاء بنسبة 100 بالمائة على رسوم تغيير العنوان عند نقل مقر العمل إلى مركز الأعمال التابع لمركز دبي للسلع المتعددة.

وإعفاء بنسبة 50 بالمائة على رسوم استرجاع الترخيص في حال ألغي ترخيص الشركة من قبل إحدى الجهات المعنية بسبب عدم تجديد، وإعفاء بنسبة 50 بالمائة على رسوم عدم الاستخدام.

وخصم بنسبة 30 بالمائة عند إصدار رخصة أعمال إضافية، وإعفاء مستأجري المكاتب المرنة والمستأجرين في مركز أعمال مركز دبي للسلع المتعددة.

وقال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "قرارنا بتمديد فترة حزمة دعم الأعمال يهدف إلى تعزيز مرونة اقتصاد إمارة دبي في هذا الوقت الحرج، وضمان أن تبقى الإمارة المكان الأمثل لممارسة الأعمال التجارية في الأشهر والسنوات المقبلة. وقد تمكنت دبي من المحافظة على مكانتها كمركز أعمال عالمي، وإمكاناتنا القوية تدعونا للتفاؤل بما يحمله المستقبل لنا".

وعقد مركز دبي للسلع المتعددة يوم الخميس الماضي عبر الإنترنت أولى فعالياته التعريفية بين الشركات، بالتعاون مع منصة إنوواي التي أسستها حكومة بكين وهايديان واحتضنت بنجاح أكثر من 3841 شركة ناشئة وجمعت إجمالي 41.8 مليار درهم إماراتي.

وكان الهدف من هذه الفعالية تسليط الضوء على فرص التقنية والابتكار التي تقدمها دبي لرواد الأعمال الصينيين.

ترشيحات:

أرباح "الإمارات الإسلامي" النصفية تتراجع 98%