TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

39.1% زيادة في اكتتابات سوق المناقصات بالمغرب بنهاية يوليو

39.1% زيادة في اكتتابات سوق المناقصات بالمغرب بنهاية يوليو
مقر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة

مباشر: شهدت قيمة الاكتتابات في سوق المناقصات بالخزينة المغربية زيادة في قيمتها بنهاية شهر يوليو / تموز الماضي، بنسبة 39.1 بالمائة، على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن قيمة الاكتتابات بسوق المناقصات في الخزينة بلغت 95.1 مليار درهم بنهاية يوليو / تموز الماضي.

وأضافت المديرية، أن ذلك الارتفاع يرتكز على السندات قصيرة الأجل، بقيمة 44.7 مليار درهم، ويمثل 47 بالمائة من الإجمالي، وذلك على الرغم من الوضع الاستثنائي المترتب عن الأزمة الصحية.

ولفتت البيانات إلى أن حجم الاكتتابات في السندات متوسطة الأجل إلرتفع 2.9 مليار درهم، وبسبة 15.7 بالمائة، على أساس سنوي، ليصل إلى 21.8 مليار درهم.

وحول السندات طويلة الأجل أشارت المديرية أن حجم الاكتتابات بها تراجع 10.1 مليار درهم، وبنسبة 26.1 بالمائة، على أساس سنوي، إلى 28.6 مليار درهم.

وتراجعت عمليات السداد 1.9 مليار درهم وبنسبة 3.4 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 52.9 مليار درهم، وبلغ الدين الداخلي للخزينة 627.6 مليار درهم بنهاية يوليو / تموز، بارتفاع 41.9 مليار درهم، وبنسبة 7.2 بالمائة، على أساس سنوي.


ترشيحات..

46.5 مليار درهم عجز ميزانية المغرب بنهاية أغسطس

وزير الطاقة المغربي يعلن إصابته بفيروس كورونا

الأوروبي للاستثمار يمول المنظومة الفلاحية بالمغرب بـ 200 مليون يورو

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف "مصرف المغرب"

بنك المغرب: النشاط الصناعي تحسن خلال يوليو