TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: تقييم العملية التعليمية بعد مرور 5 أسابيع لبحث استمرار العمل عن بُعد

وزير سعودي: تقييم العملية التعليمية بعد مرور 5 أسابيع لبحث استمرار العمل عن بُعد
جانب من اللقاء الإعلامي لوزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ

الرياض ـ مباشر: قال وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، إن العملية التعليمية مستمرة دون انقطاع بما تم توفيره من بدائل تعليمية متاحة، من خلال  منصة مدرستي، إلى جانب 24 قناة من قنوات عين التعليمية الفضائية التي تبث بشكل مستمر، لتغطية جميع المراحل الدراسية.

وأضاف آل الشيخ، خلال لقاء إعلامي أمس السبت مع عدد من النخب الثقافية والتعليمية وفقاً لبيان من الوزارة، أنه من المقرر تقييم العملية التعليمية بعد مرور 5 أسابيع، لتحديد مدى استمرار التعليم عن بُعد لما تبقى من أسابيع الفصل الدراسي الأول.

وأشار الوزير إلى أن العام الدراسي الحالي يُعد استثنائياً بسبب الجائحة، لكنه فرصة للتغيير والتطوير ومواجهة التحديات، والتغلّب على كثير منها، مبيناً أن الوزارة سعت منذ نهاية الفصل الدراسي الماضي إلى وضع السيناريوهات المختلفة لبداية العام الدراسي، حتى صدر التوجيه ببدء العام الدراسي عن بُعد.

وأعلن وزير التعليم عن دخول 92% من الطلاب والطالبات في منصة مدرستي، و٩٧% من المعلمين والمعلمات، و٣٧% من أولياء الأمور، مؤكداً أن هذه الأرقام تعكس حجم الإنجاز الذي تحقق خلال فترة وجيزة.

وتابع: "وجود منصة وطنية محلية (مصممة بكوادر وطنية) ومملوكة من قبل وزارة التعليم؛ هو خيار استراتيجي كان لابد للوزارة من تبنيه لضمان استمرارية التعليم عن بُعد".

ولفت وزير التعليم السعودي إلى أن المستقبل الذي ينتظرنا في التعليم عن بُعد كبير جداً، ومسؤوليتنا أن نخطط لذلك المستقبل برؤية مختلفة ومستدامة، وبمشاركة الجميع لتغيير ثقافة المجتمع تجاه التعليم عن بُعد.

ترشيحات:

السعودية تعيد هيكلة 5 هيئات حكومية تتبع وزير التجارة

السعودية تسجل 551 إصابة و28 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا