TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتي: قطاع السياحة بدبي أظهر مرونة في مواجهة تداعيات كورونا

مسؤول إماراتي: قطاع السياحة بدبي أظهر مرونة في مواجهة تداعيات كورونا
أحد معالم دبي السياحية

دبي – مباشر: أكد هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" أن إمارة دبي، وخاصةً قطاعها السياحي أظهر مرونةً عاليةً في الاستجابة بكفاءة وسرعة لمختلف ظروف بيئة الأعمال، وقدرتها على مواءمة خططها وتوجهاتها مع متغيرات السوق، وتحديداً في مواجهة تداعيات أزمة وباء كورونا وتأثيرها على القطاع.

وأضاف المري، أن العمل بتناغم وتوافق بين مختلف مكونات المنظومة الاقتصادية في دبي يشكل الركيزة الأساسية لجهود الإمارة في التكيف من الظروف المستجدة، خصوصاً مع الرؤية الواضحة القائمة على تشكيل فرق عمل من مختلف التخصصات تواكب المشاريع التي نقوم بتطويرها في كافة مراحلها بدءاً من التخطيط وانتهاء بالتنفيذ والتسليم، وفقاً لبيان لحكومة دبي.

 وتابع المري: "تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحرص الحكومة على أن يكون عملها متميزاً واستثنائياً من خلال التنسيق التام وحشد الخبرات والطاقات الموجودة لدى كافة الجهات، والتعاون بشكل مستمر مع القطاع الخاص، وقد ظهر هذا جلياً في الخطة التي تم اعتمادها على مستوى الإمارة للتعامل مع أزمة جائحة "كوفيد-19". 

وتحدث المري حول جهود "دبي للسياحة" في تعزيز مكانة دبي كوجهة آمنة للسفر والسياحة، مسلطاً الضوء على الإجراءات والخطوات التي اعتمدتها الدائرة لمواجهة المتغيرات الحالية.
 

وأشار إلى أن قطاع السياحة في دبي يتميز ببنية تحتية رائدة على مستوى العالم، وقد أدى استعدادنا المسبق، وكذلك التعاون والتنسيق بين جميع الجهات إلى إدارة الجائحة بكفاءة عالية، الأمر الذي أتاح لنا البدء باستقبال المسافرين من عدة وجهات عالمية مع الحرص على التطبيق التام لكافة معايير الصحة والسلامة.

وختم المري قائلاً: "لقد حرصنا في "دبي للسياحة" على تأكيد التزامنا بالتحول الرقمي لعملياتنا ووضعه على قائمة أولوياتنا، حيث قمنا بإعادة النظر بتجربة الزيارة للمسافرين من كل دولة بناء على فئات الجمهور المستهدف، والخيارات المفضلة لدى كل منها". 

وأوضح أنه تم تصميم هذه التقنيات المبتكرة بهدف تعزيز وصول الزوار، وتوفير تجربة أفضل لهم في مختلف مناطق الجذب السياحي في المدينة.

وأشار مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم، إلى أهمية الدور الذي تلعبه الغرفة في بناء جسور التواصل والتفاعل بين القطاع الخاص والجهات الحكومية المعنية، معتبراً أن سلسلة لقاءات الأعمال الافتراضية تشكل نافذة إضافية تساعد القطاع الخاص في التعرف على أحدث المستجدات في بيئة الأعمال، والتفاعل بشفافية مع قادة الأعمال وطرح الأسئلة المتعلقة بهواجسهم وتحدياتهم وخططهم في مجتمع الأعمال.
 

وأكد بوعميم أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إمارة دبي هي شراكة استراتيجية أثبتت نجاحها خلال الأزمة الحالية لجائحة "كوفيد-19"، وتجلت بحزمة الحوافز الاقتصادية التي أقرتها الحكومة دعماً للقطاع في مواجهة التحديات، معتبراً أن الغرفة ملتزمة بدعم القطاع الخاص وتفعيل حواره مع القطاع العام خدمة للأهداف التنموية ودعماً لمجتمع الأعمال.

ترشيحات:

أبوظبي تحدد الإجراءات الاحترازية لأنشطة بالمنشآت الفندقية ولرحلات التخييم