TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مساندة" تطور البنية التحتية لمنطقة غنيمة بالعين بقيمة 97.5 مليون درهم

"مساندة" تطور البنية التحتية لمنطقة غنيمة بالعين بقيمة 97.5 مليون درهم
جانب من المنطقة التي ستطورها شركة مساندة

أبوظبي – مباشر: أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) التابعة للشركة القابضة نحو 50 بالمائة من أعمال مشروع البنية التحتية في منطقة غنيمة شرق مدينة العين الذي تنفذه بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان، بتكلفة تقدر بقيمة 97.5 مليون درهم.


وقال المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية في مساندة المهندس صالح الشيبة المزروعي: "يأتي هذا المشروع ليدعم عملية تطوير المجتمعات الشاملة والمستدامة التي تشهدها مدينة العين، ويشتمل المشروع على 279 قسيمة سكنية وتجارية وخدمات، ويتضمن كذلك مسجدين وتنفيذ طرق داخلية رئيسية وفرعية مع مسارات الخدمات المرتبطة بها".

وأضاف: "يتضمن مشروع تطوير البنية التحتية لمنطقة غنيمة أيضاً إنشاء شبكات للصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ومياه الشرب وإنارة الطرق الداخلية والري، وسيوفر المشروع عند إنجازه كذلك خدمات متكاملة للبنية التحتية مثل فوهات مكافحة الحريق وكابلات الطاقة ومحطات الكهرباء وعبّارات الاتصالات وأرصفة المشاة ومواقف السيارات وغيرها".

وأكدت الشركة حرصها في تطوير المشروع على مراعاة شروط الاستدامة البيئية وفقاً لأعلى المعايير الدولية، مع الالتزام بتطبيق أعلى تدابير الأمن والسلامة اعتباراً من مرحلة التصميم وصولاً إلى مرحلة التنفيذ، وتتميز كافة مواد البناء المستخدمة بأفضل جودة حسب المعايير الدولية.

وأعلنت شركة مساندة أنها بالتعاون مع بلدية العين سوف تنفذ مشروعاً لمكافحة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه السطحية بمدينة العين، بتكلفة 10 ملايين درهم.

وبلغت التكلفة التقديرية للمشاريع التطويرية والتنموية التي أعلنت عن تنفيذها شركة مساندة منذ بداية 2020 وحتى شهر يونيو/حزيران نحو 10.3 مليار درهم توزعت على قطاعات حيوية مختلفة تنوعت ما بين البنية التحتية والإسكان والصحة والتعليم والرياضة والمرافق العامة، وإعادة التأهيل والصيانة الشاملة.

ترشيحات:

تقرير يرصد نسب التعافي من كورونا في دول مجلس التعاون الخليجي