TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يتراجع بالتعاملات الصباحية.. و"أبوظبي" يرتفع

سوق دبي يتراجع بالتعاملات الصباحية.. و"أبوظبي" يرتفع
مقر بورصة دبي

أبوظبي – مباشر: شهدت أسواق المال الإماراتية، اليوم الأحد، تبايناً في أدائها في التعاملات المبكرة، وذلك بالتزامن مع هبوط بعض الأسهم القيادية في سوق دبي المالي، بينما ارتفع عدد من الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ووفقاً لبيانات البورصات، هبط المؤشر العام لبورصة دبي بنسبة 0.68 بالمائة إلى 2305.03 نقطة، بينما صعد المؤشر العام لبورصة أبوظبي بنسبة 0.47 بالمائة إلى 4531.87 نقطة بحلول الساعة 10:16 صباحاً بتوقيت الإمارات.

وكان على رأس قائمة الأسهم الأكثر انخفاضاً في سوق دبي المالي سهم مصرف السلام- السودان بنسبة 3.97 بالمائة، بينما كان على رأس قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً في سوق أبوظبي للأوراق المالية سهم مجموعة أغذية بنسبة 7.28 بالمائة.

وشهد سوق دبي المالي في هذه الأثناء تداول 27.87 مليون سهم، بقيمة 22.54 مليون سهم بعد تنفذي 445 صفقة، كما شهدت بورصة العاصمة تداول 3.43 مليون سهم، بقيمة 17.73 مليون سهم، بعد تنفيذ 186 صفقة.

وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 15.7 مليار درهم في ختام التعاملات.

وجاء الإغلاق الأخضر للأسواق بدعم من عمليات شراء مؤسسي نفذت على بعض أسهم العقار والبنوك إضافة إلى قطاع الاتصالات المدرج في سوق العاصمة أبوظبي.

ووفقاً لبيانات البورصات، حصد سوق دبي المالي المكاسب بنهاية تعاملات الخميس، بالتزامن مع نمو سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 1.85 بالمائة.

وتقدم الأسهم الأكثر نمواً سهم شركة الإثمار القابضة، المدرج أيضاً في بورصة البحرين بنسبة 12.59 بالمائة، بينما تصدر الأسهم الأكثر تراجعاً سهم شركة دبي للمرطبات بنسبة 4.97 بالمائة.

وكان السهم الأنشط على مستوى شركة الإثمار القابضة بعد تداول 115.21 مليون سهم، كما كان سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة هو الأكثر تداولاً من حيث القيمة بسيولة بلغت 1.09 مليار درهم

وكان سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) الأكثر ارتفاعاً بنسبة 7.41 بالمائة، بينما كان الأكثر تراجعاً سهم شركة أكسا الهلال الأخضر للتأمين بنسبة 5 بالمائة.

وكان سهم بنك أبوظبي الأول هو الأنشط من حيث القيمة بسيولة 207.52 مليون درهم، كما كان سهم شركة الدار العقارية هو الأكثر تداولاً من حيث الحجم بعد تداول 65.86 مليون سهم.

من الجدير بالذكر أن أسواق المال الإماراتية أنهت تداولات يوم الخميس الماضي على ارتفاع.

ترشيحات:

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي تعزيز التعاون في مختلف المجالات