TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقارات الدولة بالسعودية تنتهي من إصدار صك أرض جنوب المطار بالمدينة المنورة

عقارات الدولة بالسعودية تنتهي من إصدار صك أرض جنوب المطار بالمدينة المنورة
محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة بالسعودية إحسان بافقيه - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة بالسعودية، عن انتهائها من تنظيم وإصدار صك شامل باسم عقارات الدولة على الأرض الواقعة على الطريق الدائري الثالث الشرقي في المدينة المنورة جنوب المطار.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، أنها ستعمل على التواصل مع المواطنين ممن يحملون صكوكاً شرعية للبدء في إجراءات تنظيم وثائق ملكياتهم خلال الربع الأخير من العام الجاري 2020م، عبر فرع الهيئة بالمدينة المنورة.

وقال محافظ الهيئة إحسان بافقيه، بحسب البيان إن الهيئة تسعى إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية، ومنها تحديد إطار تنظيمي وشفاف لعقارات الدولة وإنفاذه، من خلال وضع اللوائح و الأنظمة لحماية وتنظيم استخدام عقارات الدولة وإصدار وتحديث وأرشفة الصكوك.

وأضاف بافقيه أن إجمالي مساحة مخطط جنوب مطار المدينة يبلغ 51.87 مليون متر مربع، وأن الهيئة قامت بتشكيل فريق عمل متخصص بالأنظمة القانونية والهندسية لدراسة المخطط وتنظيمه من كافة الجوانب.

وأوضح محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة بالسعودية، أن إجمالي مساحة الملكيات الخاصة للمواطنين بلغت نحو 13 مليون متر مربع.

وبين بافقيه أنه نتج عن هذا التنظيم العديد من المزايا منها ربط المخطط بالطرق الرئيسة المحيطة به، وكذلك تنظيم وربط  الشوارع الداخلية لتضمن جودة الوصول إلى كافة الأملاك الخاصة والعامة.

ترشيحات:

السعودية تعيد هيكلة 5 هيئات حكومية تتبع وزير التجارة

السعودية.. لجنة من 4 جهات لوضع مقترحات وتوصيات عودة العمرة