TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مشاركة ريت" السعودي يستحوذ على مستودع في دبي بـ12.5 مليون دولار

"مشاركة ريت" السعودي يستحوذ على مستودع في دبي بـ12.5 مليون دولار
مقر تابع لشركة مشاركة المالية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مشاركة المالية، مدير صندوق مشاركة ريت السعودي، اليوم الأحد، عن إتمام جميع الإجراءات النظامية المتعلقة بعملية الاستحواذ على أحد أكبر المستودعات في الشرق الأوسط للتخزين الذاتي، والذي يقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم الانتهاء من نقل ملكية العقار لصالح صندوق

وأوضحت الشركة في بيان على السوق المالية السعودية "تداول"، أن قمة الاستحواذ بلغت نحو 47 مليون ريال (12.53 مليون دولار)، تم سحبها من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ووقع مشاركة ريت عقد إيجار طويل الأجل مع شركة الصندوق لخدمات التخزين الذاتي المحدودة، والمعروفة بالاسم التجاري"The Box Self Storage"، والذي يبدأ في تاريخ 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2020م وينتهي في 30 سبتمبر/ أيلول 2045م (25 سنة ملزمة قابلة للتمديد 5 سنوات إضافية).

ونوه مدير الصندوق، بأن المدة ملزمة بموجب شيكات مصرفية مستلمة مقدماً من المستأجر، مشيراً إلى أن القيمة الإيجارية السنوية للعقار 4 ملايين درهم إماراتي (1.09 مليون دولار)، مع زيادة في القيمة الإيجارية كل 5 سنوات بنسبة 10%.

ولفتت شركة مشاركة المالية، إلى أن إتمام صفقة الاستحواذ تم بعد تعيينها لمكتب حسين لوتاه ومشاركوه – محامون ومستشارون قانونيون- وبعد تعاونها مع مجموعة من الشركات العقارية العالمية والشركات المحاسبية؛ للوصول إلى أدق المعلومات والتفاصيل حول العقار والمستأجر والتأكد من سلامة جميع المستندات المقدمة.

وأوضح مدير الصندوق، أن الأثر المالي لهذا الاستحواذ سيكون إيجابياً من خلال زيادة أرباح الصندوق وتقليل مخاطر انخفاض إيرادات الصندوق مستقبلاً، كما أن امتداد عقد الإيجار لفترة طويلة وإلزاميته سيكون له الأثر في تحقيق وفورات نقدية للصندوق.

وأعلنت شركة مشاركة المالية، 10 مايو/ أيار، عن بدء إجراءات استحواذ الصندوق على عقار جديد يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي.

ترشيحات:

"مشاركة ريت" يقرر توزيع 30.8 مليون ريال على مالكي الوحدات

مشاركة ريت: زيادة التسهيلات المصرفية المتاحة لدى الصندوق إلى مليار ريال