TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستعد لإطلاق أسبوع القاهرة للمياه تحت عنوان "الأمن المائي بالمناطق القاحلة"

مصر تستعد لإطلاق أسبوع القاهرة للمياه تحت عنوان "الأمن المائي بالمناطق القاحلة"
وزير الموارد المائية والري في مصر محمد عبد العاطي

القاهرة - مباشر: ترأس وزير الموارد المائية والري في مصر، محمد عبد العاطي، الاجتماع التنسيقي للجنة التنظيمية لأسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة تحت عنوان " الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة" والذي سيُعقد خلال الفترة 18-22 أكتوبر 2020.

وأفادت وزارة الري، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الاجتماع الذي تم عن بعد، تابع كافة الترتيبات التنظيمية والفنية المختلفة الخاصة بالمؤتمر لضمان تنفيذه بصورة لائقة ومشرفة وجودة عالية تنافس النجاح الذي حققه المؤتمر في نسختيه الأولي والثانية.

واستعراض الاجتماع، مسودة برنامج فعاليات الأسبوع وما يحتويه من جلسات وحلقات نقاش علمية فضلاً عن الاجتماعات رفيعة المستوي وفاعليات الاحداث التي ستقام على هامش المؤتمر.

كما تطرق الاجتماع، إلى مناقشة الترتيبات اللوجستية وجميع الجوانب التنظيمية الخاصة بترتيب الحدث ليتواكب مع نظرائه من الفعاليات المائية العالمية.

وأوضحت إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط ورئيس اللجنة التنظيمية أن أسبوع القاهرة للمياه في نسخته الثالثة يأتي مختلفاً فى تنفيذه هذا العام عن الأعوام السابقة حيث سيُعقد الافتتاح الرسمي ويعقبه بدء الفعاليات عبر تقنيات التواصل عن بُعد.

وقالت، إن ذلك يضمن المشاركة الواسعة والفعّالة للسادة الخبراء من مختلف انحاء العالم، مع اتخاذ كافة تدبير الإجراءات الاحترازية لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال فعاليات حفل إفتتاح أسبوع القاهرة المياه 2020.

وأوضح عبد العاطي، أن نسخة هذا العام من أسبوع القاهرة للمياه تحت شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في المناطق القاحلة"، تهدف الي تسليط الضوء على عدة محاور منها التحديات التي تواجه الموارد المائية في المناطق الجافة.

وتابع، كما تتناول بالمناقشة الحلول العلمية و أحدث التكنولوجيات لتحقيق الأمن المائي.

وتجدر الإشارة، إلى أن برنامج الفاعليات سيتضمن عقد 5 جلسات عامة واكثر من 25 جلسه علمية وفنيه تنظمها عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بالإضافه إلى عقد إجتماعين رفيعي المستوى (الاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات الموارد المائية والري ووزارة الزراعة في الدول العربية ، مائدة مستديرة للخبراء بالمجلس الاستشاري المصري الهولندي للمياه) ومنتدى الشباب الأفارقة المتخصصون بالمياه
 وكذلك ثلاث مسابقات  لأفضل مشروع تخرج في مجال الري والهيدروليكا وإدارة المياه.

ترشيحات 

معيط: مصر تدعم مقترح وجود كيان لسداد الالتزامات المالية للدول المتأثرة بكورونا

الجريدة الرسمية تنشر قرار السماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات في مصر..بضوابط