TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد الأنشطة التجارية الأكثر تسجيلا في عُمان يقارب الـ22 ألفا بالربع الثاني

عدد الأنشطة التجارية الأكثر تسجيلا في عُمان يقارب الـ22 ألفا بالربع الثاني
عمان

 

مباشر: ذكرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، أن عدد الأنشطة التجارية العشرة الأكثر تسجيلًا خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغ (21981) نشاطا.

وأكدت الوزارة أن توجه المستثمرين في تقديم معاملاتهم عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" ساهم في سرعة وسهولة إنجاز معاملاتهم إلكترونيًا، وكان عاملًا رئيسًا ومهمًا في التعامل لإنجاز تلك المعاملات إلكترونيًا في ظل انتشار فيروس كورونا، حسبما نشرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت.

وأوضحت دائرة الاحصاء بالوزارة أن نشاط مقاولات البناء والتشييد كان أكثر الأنشطة تسجيلًا بـ (4080) نشاطا، تلاه نشاط مكاتب التصدير والاستيراد بـ (3122) نشاطا، ثم نشاط محلات البقالة بـ (2372) نشاطا، ونشاط المقاهي التي تقدم وجبات الطعام بشكل أساسي سجل (2001) نشاط.

فيما سجل نشاط البرادات (1886) نشاطا، ونشاط المقاهي التي تقدم المشروبات بشكل أساسي (1869) نشاطا، ونشاط تفصيل وخياطة الملابس النسائية سجل (1783) نشاطا، ونشاط التموينات (1757) نشاطا، أما نشاط قص وتصفيف الشعر والحلاقة الرجالية تم تسجيل (1617) نشاطا، ونشاط النقل البري بالشاحنات للبضائع والمعدات  سجل (1494) نشاطا.

ترشيحات

منظمة الصحة العالمية تحذر من معدل وفيات كورونا الأسبوعية: مرتفعة بشكل غير مقبول

محمد بن راشد يعتمد تعيينات حكومية جديدة تتضمن رئاسة لجنة الاستثمار الأجنبي