TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يعتمد تعيينات حكومية جديدة تتضمن رئاسة لجنة الاستثمار الأجنبي

محمد بن راشد يعتمد تعيينات حكومية جديدة تتضمن رئاسة لجنة الاستثمار الأجنبي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات

دبي - مباشر: اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عدد من التعيينات الحكومية الجديدة.

وأوضح الحساب الرسمي لحكومة الإمارات في تغريدات نشرت، اليوم السبت، أن  الشيخ محمد بن راشد اعتمد تعيين سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية رئيسًا للجنة العليا لتنظيم استضافة المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021.

كما اعتمد الشيخ محمد بن راشد، تعيين ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية رئيسًا للجنة الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتختص لجنة الاستثمار الأجنبي المباشر بالتنسيق بين الجهات المعنية والحكومات المحلية ورفع التوصيات بخصوص القطاعات والأنشطة الاقتصادية الخاصة بمشاريع الاستثمار الأجنبي.

كما تختص بالموافقة على طلبات الترخيص لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر غير المدرجة في القوائم المعتمدة، واقتراح المزايا التي تمنح لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر بما يضمن التكامل مع الرؤى الاقتصادية والاستراتيجيات التنموية في الدولة، ويعزز
في نفس الوقت الجهود الوطنية الرامية لبناء اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار، ويوفر فرص العمل والتدريب للكوادر الوطنية في مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتم اعتماد سعيد محمد السويدي ممثلاً دائمًا للدولة لدى منظمة الطيران المدني الدولي.

وأكدت حكومة الإمارات، أن التعيينات تأتي بهدف التطوير المستمر لعمل اللجان الاتحادية وتمكينها، وتفعيل دورها في دفع منظومة العمل الحكومي في الدولة.

ترشيحات 

أبوظبي تطلق مبادرة " الممر السريع" لتحويل رحلات الترانزيت

منظمة الصحة العالمية تحذر من معدل وفيات كورونا الأسبوعية: مرتفعة بشكل غير مقبول