TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهجرة" تُحدد ضوابط إنشاء مجموعات تواصل اجتماعي للمصريين بالخارج

"الهجرة" تُحدد ضوابط إنشاء مجموعات تواصل اجتماعي للمصريين بالخارج
نبيلة مكرم - وزيرة الهجرة

 

القاهرة – مباشر: أعلن مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات المصرية بالخارج، عددًا من الضوابط الواجب توافرها في الصفحات والمجموعات الفاعلة "الجروبات" على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمصريين في الخارج، منها ألا يقل عدد الأعضاء عن عشرة آلاف شخص.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الجمعة أن هذه الضوابط جاءت لتعبر عن صوت المواطنين المغتربين، حفاظًا على رعاية مصالحهم وتقديراً لجهودهم المخلصة ودورهم المشهود في الدفاع عن الوطن.

وقال فهمي: إن الوزارة حريصة على التواصل مع مختلف الكيانات المصرية بالخارج وتثمّن سعيهم جميعا لجمع المصريين حول العالم تحت مظلة الوطن، والعمل على نبذ الفرقة وترسيخ مفاهيم الوحدة والعمل المشترك للصالح العام.

وأوضح مساعد الوزيرة لشؤون الجاليات المصرية، أن المعايير الواجب توافرها في الصفحات والمجموعات الفاعلة الخاصة بالمصريين بالخارج على منصات التواصل الاجتماعي، تضم الآتي: ألا يقل عدد الأعضاء عن عشرة آلاف شخص، مع مراعاة حجم الجالية المصرية في الدولة محل النشاط، وأن يكون معدل التفاعل على الصفحة أو المجموعة يتم بصورة شبه يومية، أن يكون نشاط المجموعة "الجروب" مرتبطاً بخدمة المصريين في الخارج أو عرض ومحاولة حل مشكلاتهم.

وأكد ضرورة استيفاء إجراءات التسجيل لدى الوزارة للمشاركة في سلسلة الاجتماعات المقبلة التي سبق الإعلان عنها،

وكانت وزارة الهجرة قد سبق أن أعلنت عن عقد سلسلة من الاجتماعات خلال الفترة القادمة مع الاتحادات والكيانات ومديري الصفحات الفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتبارهم ممثلين عن الجاليات المصرية بالخارج، في إطار مجال رعاية وخدمة المصريين بالخارج، حيث تعد هذه الاجتماعات بديلا عن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج الذي كان من المقرر أن ينعقد خلال شهر أغسطس/ آب من العام الجاري، وتم إلغاؤه نظرا لتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ترشيحات

الحكومة المصرية: نقل ملكية المقرات القديمة للوزارات للصندوق السيادي لاستثمارها

التأمينات المصرية تنفي استخراج كارت "ميزة" لأصحاب المعاشات بمقابل مادي