تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظة بورسعيد تتعاقد على تطوير ساحة مصر

محافظة بورسعيد تتعاقد على تطوير ساحة مصر
جانب من توقيع بروتوكول التعاون بين محافظة بورسعيد وشركة نيوبلان

القاهرة - مباشر: وقعت محافظة بورسعيد بروتوكول تعاون مع شركة نيو بلان للتطوير العقاري، لإنشاء وتطوير ساحة مصر بمدينة بورسعيد كجزء من مخطط التطوير الشامل الذي تنفذه المحافظة.

 وقع البروتوكول عادل الغضبان محافظ بورسعيد ووليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة نيو بلان  للتطوير العقاري، بحسب بيان صحفي اليوم الجمعة.

وقال محافظ بورسعيد، إن منطقة ساحة مصر والتي سيتم تصميمها على أعلى مستوى باعتبار المنطقة من أهم المناطق السياحية الجاذبة بالمحافظة، لافتاً إلى أهمية الشكل الجمالي والحضاري لمنطقة ساحة مصر وتوفير أماكن لكبار السن والاهتمام بالمسطحات الخضراء والزهور داخل الحديقة.

وأشار عادل العضبان، إلى أنه يتم تنفيذ الساحة كعمل فني مميز يليق بتاريخ بورسعيد وحضارتها  لتكون واجهة سياحية للمحافظة على أعلى مستوى ضمن المشروعات السياحية العملاقة التي تهدف لوضع بورسعيد في مصاف المدن السياحية، وبما يليق مع المستوى الحضارى، وتحقيق أفضل مستوى ترفيهي لأبناء بورسعيد.

 وأضاف المحافظ، أن بورسعيد تشهد مشروعات تفوق الخيال في مختلف المجالات الاقتصادية، والصناعية، اللوجستية، والسياحية، والخدمية، وغيرها من المشروعات التي جعلتها قاطرة للتنمية في مصر.

وأوضح الغضبان، أن تصميم مشروع ساحة مصر استغرق أكثر من عام، وسيقوم بعمل التمثال أكبر نحاتين بمصر، لتكون المنطقة أول عين يشاهدها ركاب السفن العابرة للقناة.

من ناحيته، قال وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة نيوبلان أن الإنجازات التي تتم الآن على أرض محافظة بورسعيد، واهتمام القيادة السياسية بمحافظة بورسعيد، لما تتمتع به المحافظة من مميزات طبيعية، وموقعها الجغرافي المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط على المدخل الشمالى لقناة السويس والعديد من المزارات التاريخية والأثرية، يؤهلها أن تكون مدينة سياحية عالمية على أرض مصر .

وذكر خليل، أن شركة نيوبلان ستقوم بتطوير وإنشاء قرية الكروان السياحية بمحافظة بورسعيد وإعادة تشغيلها من خلال عمل خدمات وإعادة تخطيط للقرية بالكامل وتنفيذ أول لاجون في المحافظة وعدد من الخدمات السياحية العالمية داخل القرية.

بدوره، نوه مدير التطوير بالشركة، بأن ساحة مصر تقع ما بين أرض المتحف القومي وحديقة التاريخ، وسيجرى تطوير تلك المنطقة، وكذلك تطوير ورفع كفاءة حديقة التاريخ استكمالاً لمبادرة "حدائق بلا أسوار" التي أطلقها محافظ بورسعيد، لتكون المنطقة واجهة مشرفة للسفن العابرة لقناة السويس، والسائحين المتوافدين على الميناء السياحي.

وأكد أحمد عطية، أنه سيجرى وضع تمثال للفلاحة المصرية وهي تحمل قرص الشمس، ومنطقة لخدمات الجمهور، وطريق للخدمات، وتطوير الشارع.

ترشيحات

الصحة المصرية: المتطوعون للتجارب السريرية للقاح كورونا لن يتحملوا أي تكاليف

التموين المصرية: الكمامات القماشية متوافرة بشكل طبيعي

السيسي يصدر قرارا جمهوريا بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية