تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة مراقبة خفض إنتاج النفط في (أوبك +) تشدد على الالتزام الكامل بالحصص

لجنة مراقبة خفض إنتاج النفط في (أوبك +) تشدد على الالتزام الكامل بالحصص
مقر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)

 

 

مباشر: أكدت لجنة المراقبة الوزاریة المشتركة في تحالف (أوبك بلس) أمس الخمیس على أھمیة التقید الكامل بحصص خفض انتاج النفط والتعویض عن الإنتاج الزائد في أقرب وقت لدعم استقرار السوق على المدى الطویل.

جاء ذلك في بیان لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عقب اجتماع بالفیدیو عقدته اللجنة الوزاریة المشتركة لمراقبة تطبیق اتفاق خفض انتاج النفط بین (أوبك) وحلفائھا أبرزھم روسیا أو ما یعرف بتحالف (أوبك بلس) لمناقشة اتجاھات سوق النفط العالمیة وبیانات الإنتاج.

وذكر البیان أن لجنة المراقبة سجلت تحسنا ملحوظا في ظروف السوق النفطیة ومستویات المطابقة بین العرض والطلب مشیرا إلى "أداء إیجابي في مستوى التزام المنتجین في تحالف أوبك بلس ومنھم المكسیك التي وصل التزامھا بخفض الإنتاج إلى 102 في المئة الشھر الماضي".

واكدت اللجنة على ضرورة الالتزام بخفض الإنتاج لدعم جھود إعادة التوازن المستمرة للسوق وللمساعدة في تحقیق استقرار سوق النفط على المدى الطویل.

وأشارت إلى أن زیادة تفشي جائحة فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (في بعض الدول قد تساھم في كبح معدلات الطلب على النفط رغم المؤشرات على بعض التعافي الاقتصادي العالمي وانخفاض مخزونات الخام.

وعقد الاجتماع ال 22 للجنة المراقبة الوزاریة لدول (أوبك بلس) برئاسة وزیر الطاقة السعودي الأمیر عبد العزیز بن سلمان ونظیره الروسي ألكسندر نوفاك.

ومثل دولة الكویت في اجتماع اللجنة وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء بالوكالة الكویتي الدكتور خالد الفاضل ومحافظ دولة الكویتلدى منظمة (أوبك) ھیثم الغیص.

وسیعقد الاجتماعان المقبلان للجنة الفنیة واللجنة الوزاریة المشتركة في 15 و19 أكتوبر القادم على التوالي. 

ترشيحات

وزير الطاقة السعودي: تعويضات الإنتاج الزائد يجب أن تتم قبل نهاية 2020

الكويت تدرس تقليص الحجر الصحي للقادمين من الخارج إلى 3 أو 7 أيام