تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تدرس صرف مساعدة شهرية للمستحقين الموقوفة معاشاتهم للإعاقة

الكويت تدرس صرف مساعدة شهرية للمستحقين الموقوفة معاشاتهم للإعاقة
وزیرة الشؤون الاجتماعیة مریم العقیل

الكويت - مباشر: كشفت وزیرة الشؤون الاجتماعیة ووزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة في الكويت، مریم العقیل، إنه یتم دراسة صرف 559 دینار كویتي شھریا (حوالي 84ر1 ألف دولار أمریكي) مساعدة اجتماعیة للمستحقین من الـ319 الذین تم وقف صرف معاشات الاعاقة عنھم لمخالفتھم قانون ولوائح الإعاقة.

وأوضحت مريم العقيل، اليوم الخميس، أنه يتم دراسة تطبیق قانون المسنین للحالات المستبعدة من قانون المساعدات العامة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضافت العقیل، في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة، أنه بالمراجعة الدوریة للملفات فقد اكتشفت ھیئة شؤون ذوي الإعاقة وجود بعض الحالات التي لا ینطبق علیھا قانون الإعاقة وصرفت لھم مخصصات بالمخالفة للوائح والنظم.

وتابعت، أنه تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بإیقاف المتسبب بالمخالفة من موظفي (ھیئة الإعاقة) عن العمل وإحالته للنیابة العامة في یولیو الماضي ومخاطبة المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة التي قامت وفق الإجراءات المتعارف علیھا وأحكام قانون التأمینات الاجتماعیة بإیقاف صرف المعاشات لتلك الحالات واتخاذ ما یلزم نحو استرداد المبالغ وفق النظم.

وبینت، أنه لكون مثل ھذه الحالات قد یشملھا قانون المساعدات العامة الذي حدد عددا من الفئات التي ینطبق علیھا القانون أو قد تندرج تحت قانون المسنین "فقد أصدرت تعلیماتي للجھات المعنیة بدراسة تلك الحالات كل على حدة وبحث مدى استحقاقھا لصرف المساعدة وفقا لما ھو معمول به".

وأوضحت، أن المبالغ التي سیتم استردادھا جراء تلك المخالفات تصل لنحو 4 ملایین دینار (حوالي 2ر13 ملیون دولار) وستودع في خزینة الدولة باعتبارھا أموالا عامة ولا تحال الى حساب (ھیئة الاعاقة) أو (التأمینات). 

ترشيحات 

أبرزها فرنسا..الكويت تضيف 3 دول لقائمة المناطق المحظور استقبال مسافرين منها

إنفوجرافيك.. أبوظبي تعتمد إرشادات الحجر الصحي للمسافرين الدوليين القادمين إليها