TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بشأن إعادة تنظيم جهاز أبوظبي للمحاسبة

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بشأن إعادة تنظيم جهاز أبوظبي للمحاسبة
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، اليوم الخميس، قانوناً بشأن إعادة تنظيم جهاز أبوظبي للمحاسبة.

ووفقاً لتغريدة على الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على موقع (تويتر)، فإن هذا القرار يأتي لمواكبة تطور المنظومة الحكومية في الإمارة، وتعزيز مبادئ الحوكمة وحماية المال العام في مجالات الرقابة المالية والتدقيق والعمل علي ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية.

وأعاد القانون التأكيد على تعريف الجهاز بأنه الجهة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وتتبع ولي العهد، وتمكين الجهاز من ممارسة أعمال الرقابة والتدقيق المالي، وحماية المبلغين والشهود، وإلزام كبار موظفي الحكومة ومسؤولي الجهات الخاضعة للصندوق بتقديم إفصاحات زمة مالية عن توليهم وتركهم للمناصب، وتوسيع نطاق صلاحيات الجهاز لتشمل الشركات التي تمتلك الحكومة بها حصة 25 بالمائة أو أكثر.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات في نهايات شهر أغسطس/آب مرسوماً بقانون اتحادي بإلغاء القانون الاتحادي رقم /15/ لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي في الشهر قبل الماضي القانون رقم /11/ لسنة 2020 بشأن تنظيم الرعي في إمارة أبوظبي

ترشيحات:

الإمارات والولايات المتحدة يبحثان تطورات العلاقات الاقتصادية