TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة" الإماراتية تستحوذ على 22% من رأسمال "أرامكس"

"القابضة" الإماراتية تستحوذ على 22% من رأسمال "أرامكس"
أحد مواقع أعمال شركة أرامكس
أرامكس
ARMX
-0.39% 2.58 -0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت "القابضة" (‪ADQ‬)، المملوكة لحكومة أبوظبي استحواذها على نسبة تبلغ نحو 22% من حصة رأس المال المُصدر بشركة "أرامكس" المدرجة في سوق دبي المالي، إحدى الشركات بمجال حلول الخدمات اللوجستية والنقل ‬المتكاملة.

وقال مرتضى حسين، القائم بأعمال رئيس الإستثمارات البديلة وعمليات الدمج والاستحواذ في "القابضة": "من شأن هذه الخطوة أن تكمل محفظة استثماراتنا في قطاع الخدمات اللوجستية و التي تضم كلاً من موانئ أبوظبي ومطارات أبوظبي والاتحاد للقطارات، لنمضي في مسيرتنا لتوسعة المنظومة اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة "، وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف أنه "على الرغم من التحديات التي يشهدها السوق فإننا واثقون من النهج الراسخ الذي تتبعه أرامكس لمواصلة تعزيز مكانتها الرائدة في هذا القطاع، وتحفيز جهود إمارة أبوظبي التي تهدف لأن تكون لاعباً رئيسياً في مجال التجارة والخدمات اللوجستية عالمياً".

وذكر أنه "في ظل زيادة الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية هذا العام، تحظى عمليات أرامكس في خدمات استلام وتوصيل البضائع بأهمية جوهرية لتحقيق النمو".. موضحاً أنه تم الاستحواذ على هذه الحصة من أسهم "أرامكس" عبر مجموعة من صفقات التداول، فضلاً عن صفقة مباشرة خاصة بين الطرفين.

وكشفت القابضة في وقت سابق عن استكمال عملية الاستحواذ على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، الشركة المتخصصة في خدمات وحلول الطاقة بما فيها الهندسة والمشتريات والإنشاءات والتي تتمتع بموارد متخصصة ومشاريع ضخمة محلية وأخرى عالمية.

وفازت شركة أمريل لتزويد خدمات إدارة المرافق، بعقد مدته 5 سنوات مع شركة أرامكس، ويشمل نطاق العقد تقديم الخدمات الميكانيكية، والهندسية، وخدمات السباكة (MEP)، وخدمات تنظيف المرافق، والخدمات المتخصصة، في مرافق الشركة 7 في أبوظبي ودبي.

وتأسست القابضة في عام 2018 كشركة مُساهمة عامة، وتمتلك محفظة واسعة تضم عدداً من المؤسسات الكبرى، عبر عدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية على مستوى الإمارة، بما في ذلك المرافق والسياحة والضيافة والطيران والنقل والخدمات اللوجستية والصناعات والعقارات والإعلام والرعاية الصحية والأغذية والزراعة والخدمات المالية.

ترشيحات:

"دبي للسلع" يستهدف جذب الشركات البريطانية