TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط العراقي يبحث مع السفير الأردني نتائج القمة الثلاثية

وزير التخطيط العراقي يبحث مع السفير الأردني نتائج القمة الثلاثية
وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، خلال استقباله سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى العراق، منتصر الزعبي

مباشر: استقبل وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، اليوم الخميس، في مكتبه بديوان الوزارة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى جمهورية العراق، منتصر الزعبي، والوفد المرافق له.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء، النتائج التي أسفرت عنها القمة الثلاثية، بين العراق والأردن ومصر، التي عُقدت في عمَان مؤخرا.

وأكد النجم والزعبي سعي البلدين إلى اتخاذ الإجراءات العملية لتطبيق قرارات القمة، ومن بينها استكمال متطلبات الربط الكهربائي، وإنشاء المنطقة الصناعية المشتركة بين العراق والأردن، والتعاون في مجال تصدير النفط والغاز العراقي الى كل من الأردن ومصر، فضلا عن توسيع آفاق الاستثمار وتوفير الظروف المناسبة للشركات الاستثمارية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية.

ولفت وزير التخطيط، إلى انطلاق الإجراءات العملية من قبل الجانب العراقي، لتفعيل وتنفيذ قرارات القمة الثلاثية، مشيرا إلى صدور امر ديواني بتشكيل المجلس التنسيقي العراقي، وانبثاق لجان متخصصة في مختلف المجالات.

وبحث الطرفان الجهود المشتركة بين العراق والأردن في مواجهة جائحة كورونا، وتأثيراتها السلبية على الواقع الاقتصادي والتنموي على المديين القريب والمتوسط.

ومن جانبه، أعرب السفير الأردني، عن تقديره لجهود وزير التخطيط في تعزيز التعاون المشترك بين العراق والأردن، مشيرا إلى تشكيل السكرتارية الدائمة لمتابعة تنفيذ قرارات القمة الثلاثية.

وبين السفير، أن عمل هذه السكرتارية سيكون دوريا بين البلدان الثلاثة، مؤكدا استعداد الأردن لتقديم جميع التسهيلات الممكنة من أجل رفع مستوى التعاون، واستكمال متطلبات الربط الكهربائي وإنشاء المنطقة الصناعية، عند الحدود العراقية الأردنية، والتي ستكون بإدارة مشتركة بين البلدين.

ترشيحات:

العراق: افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية خلال 20 يوماً

محافظ البنك المركزي العراقي: وضع خطة مصرفية مدروسة لتقوية العملة الوطنية