TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت المركزي" يؤكد توطين وظائف القطاع المصرفي

"الكويت المركزي" يؤكد توطين وظائف القطاع المصرفي
مقر بنك الكويت المركزي

الكويت - مباشر: أكد بنك الكويت المركزي في اجتماعه مع البنوك المحلية اليوم الخميس، ضرورة الاهتمام بالعمالة الوطنية بالقطاع المصرفي وتوطين الوظائف وزيادة تواجد الكفاءات الوطنية على جميع المستويات الوظيفية بالقطاع.

وقال المركزي في بيان صحفي، إن اجتماعه مع البنوك المحلية جاء في إطار حرصه على تنمية الفرص الوظيفية بالقطاع أمام الكفاءات الوطنية، مشيراً إلى أن الاجتماع عقد بحضور الرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين للموارد البشرية في البنوك المحلية.

وأضاف أن الاجتماع ناقش سبل تنمية فرص العمل للعمالة الوطنية بالقطاع المصرفي بوصفه أكبر موظف للعمالة الوطنية في القطاع الخاص، وذلك عبر زيادة نسب التوطين في القطاع مع تعزيز حضور الكفاءات الوطنية في الوظائف العليا للبنوك.

وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى ما حققته البنوك المحلية من نسب توطين تزيد على النسب التي يحددها القانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن، مشدداً على ضرورة الالتزام النوعي بتطبيق تلك القوانين والقرارات.

وأفاد المركزي أن الاجتماع تناول أيضاً بعض التطورات التي حدثت في الآونة الأخيرة والتي تطلب الاجتماع والتأكيد على مراجعتها مع البنوك المحلية.

وأشار إلى ضرورة تأهيل وتدريب العمالة الوطنية لتولي الوظائف في جميع المستويات الإدارية لجانب فتح المجال أمام جميع الفئات والتخصصات التي يحتاجها القطاع وتقليل الاعتماد على الشركات المتخصصة في توفير العمالة لسد الحاجة داخل القطاع في أضيق الحدود.

وشدد البنك على المسؤولية الوطنية والاجتماعية للقطاع في تحقيق الأمن الاجتماعي ودعم جهود الحكومة لتوفير فرص العمل للعمالة الوطنية وأن يكون القطاع المصرفي رائداً بالمجال ومثالاً يُحتذى لجميع لقطاعات الاقتصادية الأخرى.

ترشيحات:

تابعة لـ"ثريا" و"المدار" تشتري 3 عقارات بقيمة 2.5 مليون دينار

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع 9% خلال يوليو

السوق الأول يدعم بورصة الكويت بأعلى مستوى للمؤشر خلال 6 أشهر

عمومية "مدينة الأعمال" ترفض توصية مجلس الإدارة بالانسحاب من بورصة الكويت

"كورونا" يتحول سلبياً بنتائج قطاع العقارات الكويتي خلال النصف الأول

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع بالقرب من 42 دولاراً