TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يوافق على إعفاء الحفلات الفنية بالأوبرا من ضريبة الملاهي

الوزراء المصري يوافق على إعفاء الحفلات الفنية بالأوبرا من ضريبة الملاهي
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على طلب إعفاء الحفلات الفنية، التي تنظمها الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي (دار الأوبرا المصرية)، على مسارح الهيئة بمحافظات القاهرة والإسكندرية ودمنهور، من ضريبة الملاهي.

وبحسب بيان للحكومة صادر اليوم الخميس، فإن الإعفاء سيتم تطبيقه على الحفلات الفنية المنظمة على مسارح الهيئة بمحافظات القاهرة والإسكندرية ودمنهور خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2020.

وأكد محمد معيط وزير المالية، أنه لا نية لزيادة الضرائب، فالحكومة حريصة على استقرار السياسيات الضريبية على النحو الذي يسهم في جذب استثمارات جديدة وتوفير فرص العمل.

وقال إن منظومة الإدارة الضريبية تشهد إصلاحات تاريخية، لتكون أكثر تطوراً من خلال الاعتماد على نظام رقمي متكامل للتيسير على الممولين أو المكلفين، بما يسهم في تحصيل حق الدولة ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وحصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية.

وتستهدف مصر زيادة نسبة الضرائب للناتج المحلي بنسبة 2.5% خلال 5 سنوات من 14 إلى 16.5% بنمو سنوي 0.5% من الناتج المحلي.

 واوضح الوزير في تصريحات سابقة، أنه تمت زيادة حد الإعفاء الضريبي بنسبة 60%، إذ تم رفع الشريحة المعفاة لكل ممول من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، إضافة إلى زيادة حد الإعفاء الشخصي لأصحاب المرتبات من 7 آلاف جنيه إلى 9 آلاف جنيه؛ ومن ثَمَّ سيكون الدخل السنوي لذوي المرتبات حتى 24 ألف جنيه معفى من الضرائب.

ترشيحات:

تقرير يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري معدل الفائدة لـ2.5% على المتوسط

السيسي: زيادة العلاوات والحافز للمعلمين وإعفاء ضريبي يصل إلى 60%

رئيس حكومة الوفاق الليبية يعتزم تسليم السلطة بحلول نهاية أكتوبر المقبل

ما أفضل السيناريوهات أمام المصرية للاتصالات في صفقة فودافون مصر؟