TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018

مصر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018
أرشيفية

خاص - مباشر: رفعت مصر حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال يوليو 2020 بنحو 93 مليون دولار، بما يعادل 4.3 بالمائة على أساس سنوي، عند أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018، بحسب مسح لـ"مباشر".

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، ارتفاع حيازة مصر من السندات الأمريكية إلى 2.238 مليار دولار في يوليو الماضي، مقابل 2.145 مليار دولار بالشهر المماثل من 2019.

وعلى أساس شهري، رفعت مصر حيازاتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال يوليو بقيمة 3 مليارات دولار، مقارنة بـ2.235 مليار دولار في يونيو السابق له.

وعالمياً، كشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن اليابان رفعت حيازتها من السندات الأمريكية خلال يوليو/تموز الماضي بنسبة 2.53 بالمائة إلى مستوى 1.293 تريليون دولار، مقابل 1.2613 تريليون دولار في يونيو/حزيران.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

وأظهرت بيانات المركزي المصري، ارتفاع الاحتياطيات الدولية بنهاية يوليو 2020 لتصل إلى 38.314 مليار دولار، بارتفاع 113 مليون دولار.

وكانت مصر قد تسلمت في 12 مايو الماضي مبلغ 2.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، الذي يمثل قيمة التمويل الائتماني السريع الممنوح للحكومة المصرية.

وتوصلت مصر مع فريق صندوق النقد الدولي لاتفاق على مستوى الخبراء حول عقد اتفاق ائتماني لمدة 12 شهراً، وبقيمة 5.2 مليار دولار.

وأفاد صندوق النقد بأن الاتفاق الأخير يمهد للعرض على المجلس التنفيذي للصندوق للحصول على موافقته النهائية على الاتفاق وقيمة التمويل المطلوبة، وفقاً لبيان لوزارة المالية المصرية.

وبشكل مفاجئ، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، خلال اجتماع طارئ مارس الماضي، خفض كل من سعري الإيداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 9.25 بالمائة و10.25 بالمائة و9.75 بالمائة على الترتيب.

ترشيحات:

الشمس للإسكان تُقر بيع محفظة مالية للبنك العقاري المصري

إيني الإيطالية : اكتشاف جديد للغاز في مصر باحتياطيات تقدر بـ 4 تريليون قدم مكعبة

وزير: تعظيم الإيرادات الحكومية ساهم في تثبيت تصنيف مصر الائتماني

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم مصر للفنادق بـ40.54 مليون جنيه