TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تصرف 62.7 مليون ريال لـ202 مزارع قمح محلي

الحبوب السعودية تصرف 62.7 مليون ريال لـ202 مزارع قمح محلي
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: بدأت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الخميس، صرف مستحقات الدفعة السادسة من مزارعي القمح المحلي الذين قاموا بتوريد الكميات المحددة لهذا الموسم، وقاموا بإقفال حساباتهم وذلك من خلال منصة "محصولي".

وقالت المؤسسة العامة للحبوب، في بيان لها، إن إجمالي ما تم إيداعه لهذه الدفعة بلغ 62.68 مليون ريال بحساباتهم البنكية، وذلك لعدد 202 مزارع.

وأضافت المؤسسة، أن إجمالي المبالغ المودعة خلال الدفعات الستة 312.84 مليون ريال، لعدد 1160 مزارعاً قاموا بتوريد 269.26 ألف طن، مؤكدة أنه سيتم إيداع الدفعات التالية بحسب الكميات الموردة وبعد استكمال إجراءات الإقفال والتدقيق.

وبدأت المؤسسة باستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي اعتباراً من 19 شعبان 1441هـ، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ   25 صفر 1437هـ المتضمن ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والقاضي بتكليف المؤسسة العامة للحبوب بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح، وذلك لمدة 5 سنوات وبكمية لا تتجاوز 700 ألف طن سنوياً.

وبدأت المؤسسة، في 3 سبتمبر/ أيلول، صرف مستحقات الدفعة الخامسة من مزارعي القمح المحلي الذين قاموا بتوريد الكميات المحددة لهذا الموسم، وقاموا بإقفال حساباتهم وذلك من خلال منصة "محصولي".

وقرر مجلس الوزراء السعودي، في 21 يوليو/ تموز، تعديل البند (ثالثاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (39) ليكون بالنص الآتي: " قيام المؤسسة العامة للحبوب بشراء القمح من المزارعين ـ في حال اختيارهم زراعة القمح بديلاً للأعلاف الخضراء ـ لمدة 5 سنوات بما لا يتجاوز مليون ونصف المليون طن لكل عام بأسعار تحددها المؤسسة مسترشدة بالأسعار الدولية السائدة".

ترشيحات:

السعودية.. لجنة من 4 جهات لوضع مقترحات وتوصيات عودة العمرة

الدفاع المدني بالسعودية يباشر حريق جبل عمد بالطائف