TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلعت حافظ: غرامة تأخير التمويل لا تتجاوز قيمة قسط واحد

طلعت حافظ: غرامة تأخير التمويل لا تتجاوز قيمة قسط واحد
أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ - أرشيفية

 الرياض ـ مباشر: أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن غرامة تأخير التمويل التي يتم فرضها من قبل البنوك يجب ألا تتجاوز ما يعادل قسطاً واحداً خلال كامل فترة التمويل، وفقاً لأمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ.

وقال طلعت حافظ، لصحيفة الوطن السعودية، أنه وفقاً لما نصت عليه تعليمات «ضوابط التحصيل للعملاء الأفراد» فإنه لا يحق لجهة التمويل فرض غرامات تأخير أو رسوم تحصيل تزيد عن المبلغ المستحق.

وأثارت رسائل عامة أرسلها أحد البنوك المحلية لعملائه، بحسب الصحيفة تفيد بفرض رسوم مالية 300 ريال كرسوم تأخير سداد القسط الشهري للتمويل سيتم البدء في تطبيقها بشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، تساؤلات من قبل العملاء.

وتعد هذه الرسائل مجرد تذكير بتاريخ استحقاق القسط والرسوم المترتبة عند تأخير السداد في حال لم يتم سداد القسط الشهري.

وأضاف حافظ، وفقاً لما نقلته الصحيفة أنه في حال لم يتم سداد القسط خلال 30 يوماً من تاريخ الاستحقاق فسيتم احتساب غرامة 300 ريال، علما بأن الرسالة عامة ولا تمثل بالضرورة أن المتلقي لديه تأخير.

وجددت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، مؤخراً التأكيد على أهمية الالتزام بالمواعيد المقررة لسداد القروض، لتجنب الدخول في حالة تعثر.

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، في مارس / آذار الماضي، عن مبادرة البنوك المحلية السعودية بتأجيل أقساط 3 أشهر لكافة العاملين في المجال الصحي الحكومي والخاص.

ترشيحات:

السعودية تخفض استثماراتها بسندات الخزانة الأمريكية 31% خلال يوليو

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 540 ألف طن شعير علفي