TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. لجنة من 4 جهات لوضع مقترحات وتوصيات عودة العمرة

السعودية.. لجنة من 4 جهات لوضع مقترحات وتوصيات عودة العمرة
الحرم المكي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة الوطن السعودية، عن مصادر لها أنه تم تشكيل لجنة لتنظيم آلية عودة العمرة خلال الفترة المقبلة، ورفعت هذه اللجنة عدة مقترحات وتصورات للجهات العليا المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.

وأوضحت المصادر، بحسب الصحيفة أن اللجنة تتألف من عدة جهات تتضمن: وزارة الحج والعمرة، وزارة الصحة، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والأمن العام.

وأشارت إلى أن التصورات التي تم طرحها تتضمن أن يتم البدء بعمرة الداخل وبعد ذلك عمرة الخارج، وأن تكون بأعداد محدودة ومواعيد ثابتة وتفويج مقنن مماثل وقريب من تفويج الحجاج بساعات وأوقات معينة.

كما تتضمن التصورات إطلاق تطبيق أو منصة يتم من خلالها التقديم عليها لغرض أداء العمرة، إضافة إلى التأكد من حصول المعتمر على شهادة طبية تثبت سلامته من فيروس كورونا.

وتتضمن التصورات كذلك، العمل على ترتيب بروتوكولات مماثلة وقريبة من بروتوكول الحج للعام الماضي، لتحقيق السلامة الدائمة للجميع.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية في وقت سابق، أنه بناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا المستجد، في المملكة، سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً.

وتم إيقاف إصدار تأشيرات العمرة بنهاية فبراير / شباط الماضي، كما تم تعليق العمرة للسعوديين والمقيمين في بداية شهر مارس / آذار 2020.

ترشيحات:

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 540 ألف طن شعير علفي

الطيران المدني السعودية تُحدث دليلاً إرشادياً للمسافرين بعد إتاحة الرحلات جزئياً