TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" الإماراتية تطرح سندات خاصة بقيمة تفوق المليار درهم

"طاقة" الإماراتية تطرح سندات خاصة بقيمة تفوق المليار درهم
شعار شركة طاقة
طاقة
TAQA
-0.34% 2.96 -0.01

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الخميس عن طرح سندات خاصة بقيمة 1.08 مليار درهم (بما يُعادل 293.8 مليون دولار أمريكي).

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة للبورصة، تمت هذه الصفقة عقب انتهاء شركة طاقة المغرب التابعة لشركة طاقة الإماراتية من إصدار حزمة من السندات من خلال اكتتاب خاص.

وأفادت الشركة أن الاكتتاب في طرح السندات شهد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين المؤهلين، لافتةً إلى أن الطرح سيمنحها الفرصة لتعزيز هيكل رأس المال وتأمين المزيد من القيمة لمساهميها.

وأشارت الشركة في البيان إلى أنه نتج عن الصفقة تخفيض في تكلفة الديون بنسبة تزيد على 20 بالمائة، وتمديد تاريخ الدين بمقدار عام حتى مارس/آذار لعام 2038.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن هذا الإصدار بعد منح شركة طاقة المغرب اختيار تمديد اتفاقية شراء الطاقة بينها طاقة وبين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في المملكة المغربية لمدة 17 عاماً إضافية، وبالتالي  تعزيز القيمة من خلال تمديد فترة سداد الدين.

وقررت الجمعية العمومية لشركة طاقة الاجتماع في أبريل/نيسان 2020 لمناقشة إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة إجمالية قدرها 106.3 مليار درهم إلى مؤسسة أبوظبي للطاقة كسعر استحواذ.

ترشيحات:

"الاقتصاد الإماراتية" تستدعي أكثر من 3 آلاف سيارة لعيوب تصنيعية