تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الإماراتي" يعتمد نظام حماية المستهلك والإطار الإشرافي للبنوك

"المركزي الإماراتي" يعتمد نظام حماية المستهلك والإطار الإشرافي للبنوك
مقر البنك المركزي الإماراتي، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: اعتمد مجلس إدارة المصرف المركزي الإماراتي، يوم الأربعاء، نظام حماية المستهلك والإطار الإشرافي للبنوك والهيكل التنظيمي لدائرة حماية المستهلك، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

ووفقاً لبيان صحفي، استعرض المجلس إدراج مبادرات جديدة ضمن الخطط التشغيلية لدوائر المصرف، تنفيذاً للتوجيهات أن يصبح المركزي الإماراتي من أفضل المصارف المركزية إقليمياً وعالمياً.

واطلع على الإطار العام للمخاطر الخاص بالمصرف المركزي، خصوصاً ما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يحدد ضوابط تعامل المصرف مع الجهات الخارجية.

ووافق على إصدار النظام الجديد لتسهيلات القيم المخزنة، الذي يهدف إلى تطوير الخدمات، وتوفير حلول مبتكرة لإنجاز عمليات الدفع بالتجزئة في الدولة.

وجاءت تلك القرارات خلال اجتماع المركزي الثامن للعام الجاري أمس، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي.

وأظهرت بيانات المركزي التي صدرت في الشهر الماضي، ارتفاع القروض المقدمة من البنوك والمصارف الإماراتية بنسبة 5 بالمائة بما يعادل 82.1 مليار درهم بنهاية شهر يوليو/تموز 2019.

وأوضحت تقرير المركزي أن تلك القروض لتصل إلى 1705 مليارات درهم مقارنة بـنحو 1622.9 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2018.

وعلى أساس شهري، تراجعت تلك القروض هامشياً بما يعادل 0.8 مليار درهم، مقارنة بــ 1147.8 مليار درهم قيمتها في يونيو/ حزيران 2019.

ترشيحات:

82 مليار درهم زيادة بالقروض الممنوحة من البنوك بالإمارات