تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تتوقع تجاوز خسائر حاملي السندات اللبنانية 65%

"موديز" تتوقع تجاوز خسائر حاملي السندات اللبنانية 65%
صورة أرشيفية

مباشر: توقعت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، تعرض حاملي السندات اللبنانية لخسائر تتجاوز 65 بالمائة، في ظل الأزمات الاقتصادية والمالية العميقة التي تضرب بيروت.

وقالت "موديز" في تقرير صادر، اليوم الأربعاء، أن نقاط الضعف في الملف الائتماني للبنان تشمل البيئة الاقتصادية والمالية الصعبة، فضلاً عن ان انهيار العملة في السوق السوداء أمام الدولار وارتفاع التصخم ستؤدي إلى بيئة اقتصادية غير مستقرة.

وأشارت، إلى أن التمويل الخارجي لدعم إعادة هيلكة الديون لن يكون متاحاً بسهولة، وأنه من المرجح أن تتجاوز خسائر حاملي السندات معدل 65 بالمائة.

وبينت "موديز"، أن تصنيف لبنان عند "C" بدون نظرة مستقبلية يعكس تأثير الأزمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية في البلاد ، والتي يبدو أن مؤسساتها الضعيفة للغاية وحكومتها غير قادرة على معالجتها.                                                                   
وأكد التقرير، أنه من غير المرجح أن يتحرك تصنيف لبنان من وضعه الحالي قبل إعادة هيكلة الديون، بالنظر إلى حجم الاقتصاد الكلي والتحديات المالية والاجتماعية وتوقعنا لخسائر كبيرة للغاية للاقتصاد اللبناني.  

وذكر المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، جيري رايس، في 10 سبتمبر، أن المناقشات الجارية مع السلطات اللبنانیة ترتكز على ضرورة إجراء تدقیق محاسبي ومالي لمیزانیة مصرف لبنان المركزي. 

وكشف مصدر رسمي، في أغسطس الماضي، أن مصرف لبنان يستطيع دعم السلع الأساسية 3 أشهر فقط، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الدولة بعد انفجار مرفأ بيروت.

وفي 9 أغسطس الجاري، وضع صندوق النقد الدولي 4 شروط لدعم لبنان اقتصاديا بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، أبرزها استعادة ملاءة الموارد العامة وصلابة النظام المالي.     

ترشيحات 

"أي يو جي" تحصل على حق التنقيب عن النفط بمنطقة الامتياز 36 بسلطنة عمان

إنفوجرافيك.. 7 جهات في الإمارات تنضم لمنظومة الدرهم الإلكتروني خلال ساعات