TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري معدل الفائدة لـ2.5% على المدى المتوسط

تقرير يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري معدل الفائدة لـ2.5% على المدى المتوسط
البنك المركزي المصري

القاهرة- مباشر: توقعت مؤسسة جولد مان ساكس الأمريكية، إحدى أكبر المؤسسات المالية العالمية، أن البنك المركزي المصري يستهدف على المدى المتوسط، خفض أسعار الفائدة لتصل إلى معدلات فائدة حقيقية في حدود 2.5 بالمائة، نزولاً من 6.5 بالمائة.

وأوضحت المؤسسة، اليوم الأربعاء، أنه بافتراض أن التضخم سيرتفع نحو 2 بالمائة من معدلاته الحالية، فإن البنك المركزي سيقوم بعد ذلك بخفض أسعار الفائدة بنسبة الـ2 بالمائة المتبقية، وفقاً لوكالة أنباء اشرق الأوسط.

وحول التوقعات بشأن تحركات أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري، ذكرت مؤسسة جولدمان ساكس، أن تحركات أسعار الفائدة تعتمد بشكل كبير على تحقيق التوازن بين توقعات التضخم لدى البنك المركزي المصري وحماية تدفقات الاستثمارات الأجنبية.

وأكدت أن معدل سعر الفائدة الحقيقية في مصر والعائد من أدوات الدين البالغ نحو 6.5 و6.7 بالمائة من بين المعدلات الأكثر جاذبية على مستوى العالم مقارنة بمعدلات بين 1 و0.5 بالمائة التي تقدمها الدول المناظرة، ما يعزز شهية المستثمرين الأجانب والتوقعات بشأن التدفقات الأجنبية.

ورجحت مؤسسة جولدمان ساكس اتجاه المركزي المصري للخفض التدريجي لأسعار الفائدة، متوقعة في الوقت نفسه عدم تأثر التدفقات النقدية الأجنبية حال خفض الفائدة، مؤكدة أن اقتصاد مصر الكلي لا يزال قوياً وراسخاً وينمو بشكل حقيقي.

ترشيحات:

الصناعات الطبية المصري يعلق على قرار تصدير مستلزمات الوقاية من كورونا

"الأوفربرايس" يجتاح سوق السيارات المصري.. والركود سيد الموقف

السيسي: زيادة العلاوات والحافز للمعلمين وإعفاء ضريبي يصل إلى 60%