TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يتعاون مع ثاني أكبر بنوك إسرائيل لفتح فرص أعمال جديدة

"أبوظبي الإسلامي" يتعاون مع ثاني أكبر بنوك إسرائيل لفتح فرص أعمال جديدة
مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي – مباشر: وقّع مصرف أبوظبي الإسلامي، مذكرة تفاهم مع بنك لئومي، ثاني أكبر بنوك إسرائيل، لاستكشاف مجالات التعاون في المستقبل بالإمارات وإسرائيل وأسواق دولية أخرى.

وقال أبوظبي الإسلامي، اليوم الأربعاء، إن الاتفاق يهدف إلى فتح فرص جديدة للأعمال والتجارة أمام العملاء ودعم سفر الأفراد إلى إسرائيل أو الشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من دخول سوق جديدة، وفقا لتقارير محلية.

من جانبه قال خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي: "نحن فخورون بتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع بنك لئومي، أحد أكبر المجموعات المصرفية في إسرائيل. هذه الشراكة التاريخية، والتي تتماشى مع الهدف المشترك لكلا البلدين لإقامة علاقات اقتصادية وتجارية قوية، ستدعم عملاء الخدمات المصرفية للأفراد والشركات في احتياجاتهم المصرفية عند السفر أو فتح الأعمال التجارية في إسرائيل".

وكشف  بنك أبوظبي الأول، مطلع الشهر الجاري، إنه سيشرع في مناقشات مع بنكي هبوعليم ولئومي الإسرائيليين، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الإمارات المركزي ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 وقّعت شركة موانئ دبي العالمية اليوم، عدداً من مذكرات التفاهم مع شركة دوڤرتاوار الإسرائيلية، في إطار تقييم فرص تطوير البنية التحتية اللازمة للتجارة بين دولة الإمارات وإسرائيل و تعزيز الحركة التجارية في المنطقة.

وكانت الإمارات قد وقعت رسمياً، أمس الثلاثاء، اتفاق السلام مع إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية بحضور وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

ترشيحات:

أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي مصر تتراجع 19% في النصف الأول

أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي مصر تتراجع 18% في الربع الأول