TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دور للضيافة تؤسس شركة لإنشاء فندق بالمدينة المنورة بالتعاون مع هيئة الأوقاف

دور للضيافة تؤسس شركة لإنشاء فندق بالمدينة المنورة بالتعاون مع هيئة الأوقاف
المسجد النبوي بالمدينة المنورة
دور
4010
15.19% 27.00 3.56

الرياض- مباشر: أعلنت شركة دور للضيافة عن استكمال التواقيع على اتفاقية الشراكة النهائية بين كل من شركة دور للضيافة وشركة أوقاف للاستثمار (الذراع الاستثماري للهيئة العامة للأوقاف) والتي تقضي بإنشاء شركة ذات غرض خاص بنسبة ملكية 49% لشركة دور للضيافة و51% للهيئة العامة للأوقاف برأس مال مبدئي وقدره 25 ألف ريال.

وذكرت دور للضيافة في بيان للسوق المالية السعودية- تداول، اليوم الأربعاء، أن الشركة الجديدة تقوم باستئجار قطعة أرض رقم 125 في المدينة المنورة الواقعة في المنطقة المركزية من الجهة الشمالية للمسجد النبوي الشريف من الهيئة العامة للأوقاف وتطويرها بإقامة فندق (5) نجوم عليها والذي سيتم تشغيله من خلال ذراع التشغيل الفندقي لشركة دور للضيافة تحت "علامة مكارم" المخصصة لأسواق مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضحت أن تمويل المشروع يكون بحسب نسبة مساهمة كلٍ من الطرفين في رأس مال الشركة الجديدة على أن يتم التمويل بحسب احتياج المشروع بمبلغ لا يتجاوز 250 مليون ريال سعودي.

وتابعت: "يأتي توقيع الاتفاقية تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لشركة دور للضيافة بالتواجد في المدينة المنورة وإيجاد منظومة متكاملة لفنادق الشركة بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف إلى زيادة أعداد المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف".

ترشيحات:

جائحة كورونا تكبد دور للضيافة 10 ملايين ريال خسائر بالربع الثاني

"دور" توضح تأثر إيراداتها الفندقية بالربع الثاني بسبب إجراءات كورونا