TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعات الطبية المصري يعلق على قرار تصدير مستلزمات الوقاية من كورونا

الصناعات الطبية المصري يعلق على قرار تصدير مستلزمات الوقاية من كورونا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أشاد المجلس التصديري للصناعات الطبية المصرية، بقرار وزيرة التجارة والصناعة السماح بتصدير الكحول بكافة أنواعه والكمامات الجراحية، ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا.

وقال وكيل المجلس التصديري عماد لويز، إن القرار صائب وكان مطالباً من أغلب شركات القطاع، مشيراً إلى أن الشركات قامت بالتعاون مع المجلس التصديري ووزارة الصناعة وهيئة الشراء الموحد خلال الفترة الماضية بتلبية احتياجات السوق المحلي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "لدينا حالياً فائض في حجم الإنتاج يكفي احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية"، منوهاً بأن زيادة الإنتاج ترجع لتراجع تكاليف الإنتاج وانخفاض الطلب بالسوق المحلي مقارنة ببداية الأزمة".

 وأوضح عماد لويز، أن حجم إنتاج الكمامات الجراحية بلغ نحو 2 مليون كمامة يومياً.

وتابع: "لدينا فرص كبيرة للتصدير للأسواق الخارجية خاصة في الأسواق التي بها منتجات مصرية، حيث ما زالت أغلب الدول تلتزم بالإجراءات الاحترازية خاصة مع قرب دخول فصل الخريف".

وأشاد لويز، باتجاه الحكومة للتوسع للتصدير للسوق الإفريقي، مشيراً إلى أن مصر لديها إمكانيات تصنيعية كبيرة والسوق الأفريقي أنه سوق كبير وواعد، ويمكن الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة لتسهيل نفاذ المنتجات المصرية.

ولفت إلى أن المجلس سيقوم خلال الفترة المقبلة في إطار استراتيجيته للزيادة صادرات بإجراء لقاءات ثنائية افتراضية مع نظيرتها لبحث فرص الاستثمار وعقد شركات.

ترشيحات:

السيسي يصدر تعديلات 5 قوانين بينها الأحوال الشخصية

وزير الإسكان المصري: تشغيل شبكة مواصلات خارجية بمدينة الشروق لخدمة السكان

بورصة مصر تقرر إيقاف 15 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

رسمياً.. توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين في البيت الأبيض

الداخلية السعودية: إعلان خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً

السعودية تحدد الفئات المستثناة من قيود المغادرة والعودة للمملكة

ما أفضل السيناريوهات أمام المصرية للاتصالات في صفقة فودافون مصر؟