TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طوارئ وأزمات أبوظبي" تحدد 3 إجراءات احترازية خلال تنفيذ أعمال الصيانة المنزلية

"طوارئ وأزمات أبوظبي" تحدد 3 إجراءات احترازية خلال تنفيذ أعمال الصيانة المنزلية
الفحوصات بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: حددت لجنة إدارة الطوارئ والكوارث والأزمات الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي يجب التقيد بها أثناء إجراء أعمال الصيانة المنزلية.

وأشارت في بيان، إلى أن هذه الإجراءات تشمل كلاً من:

- ارتداء الكمامات والقفازات للعمال والسكان.

- مراعاة التباعد الجسدي 2 متر.

- تعقيم الأماكن والأسطح التي خضعت لأعمال الصيانة.

الصورة

ودعت الجمهور إلى التقيد بهذه الإجراءات حرصاً على سلامتهم والحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشفت الوزارة اليوم عن إجراء 93.68 ألف فحص خاص بفيروس "كوفيد-19"، ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الأبعاء، أنه تم تسجيل 842 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و821 حالة تعافٍ، وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت بكين، اليوم الأربعاء، أن الصين والإمارات رصدتا نتائج إيجابية في تجارب أجريت على اللقاح غير النشط المضاد لفيروس كورونا المستجد، في ثاني إشارة تؤكد فعالية اللقاح.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون، في مؤتمر صحفي ببكين، أن النتائج الإيجابية جاءت في إطار المرحلة الثالثة والأخيرة على اللقاح الذي يقي من مرض "كوفيد-19" الذي يسببه الفيروس، وفق "رويترز".

وكان وزير الصحة الإماراتي، عبد الرحمن العويس، قد أعلن قبل يومين إجازة الاستخدام الطارئ للقاح كورونا لـ"أبطال خط الدفاع الأول" (الطواقم الطبية) بهدف حمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

وأجرت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية أمس الثلاثاء 86.879 ألف فحص للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19.

ووفقاً لأحدث بيانات وإحصائيات الوزارة، فقد تم رصد 674 إصابة جديدة ليصل إجمالي المصابين إلى 80.940 ألف إصابة. لافتاً إلى تعافي 654 حالة جديدة، ليبلغ إجمالي المتعافين 70.635 ألف حالة.

وأعلنت الوزارة عن وفاة حالتين جراء الإصابة بالوباء ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 401 حالة وفاة.

وكشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات يوم أول أمس الاثنين عن تسجيل 777 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و530 حالة شفاء، عبر إجراء 61,084 فحصاً ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، ووفاة حالة واحدة.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: 93 ألف فحص تكشف 842 إصابة جديدة بـ"كورونا"

الإمارات والصين ترصدان نتائج إيجابية للقاح "كورونا"