تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين: 450 ألف عملية تقييم عقاري بالنصف الأول

الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين: 450 ألف عملية تقييم عقاري بالنصف الأول
مقر تابع للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين "تقييم"

الرياض – مباشر: قالت الهيئة السعودية للمقيميين المعتمدين "تقييم"، اليوم الأربعاء، إن النصف الأول من عام 2020 شهد أكثر من 450 ألف عملية تقييم عقاري.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أنها ستعقد اليوم - عن بعد - ملتقى مهنياً متخصصاً يُشارك فيه خبراء ومتخصصون من هيئة عقارات الدولة وصندوق التنمية السياحية والهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين (تقييم) والرياض المالية؛ لمناقشة مستجدات قطاع تقييم العقارات في المملكة ودور التشريعات والتنظيمات في تعظيم أثر المهنيّة والشفافية من خلال الاعتماد على المقيّمين المعتمدين قبل اتخاذ قرارات البيع والشراء والاستثمار والتمويل العقاري وغيرها من الحالات التي تلزم الاستعانة برأي المقيّم.

وأوضحت "تقييم"، أن إقامة هذا الملتقى تأتي من ضمن أهدافها في رفع مهنيّة ممارسي مهنة التقييم، حيث بلغت عمليات التقييم العقاري خلال النصف الأول من هذا العام أكثر من 450 ألف عملية تقييم لأغراض متعددة يأتي في أبرزها التمويل، تليها لأغراض البيع والشراء، ثم النزاعات والتقاضي، والرهن العقاري، وللأغراض المحاسبية.

وأكدت، أن العقارات السكنيّة تأتي في مقدمة الأصول التي تم تقييمها، تليها العقارات التجارية ثم المستودعات، والصناعية، وتتركز الأعمال بشكل رئيسي في منطقة الرياض تليها منطقة مكة المكرمة، ثم المنطقة الشرقية، ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة القصيم.

ويبدأ الملتقى بعد ظهر اليوم، بحضور نائب محافظ هيئة عقارات الدولة للشؤون القانونية والتنظيمية، حمزة العسكر؛ لاستعراض مشروع تحديث نظام نزع الملكية للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار، وكذلك المدير التنفيذي للتطوير المهني في تقييم، أحمد صبري.

الصورة

ترشيحات

مؤسسة النقد السعودية تعتمد منتجات تأمينية لتغطية مخاطر إلغاء الفعاليات الترفيهية

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزها إنشاء هيئة السياحة في البحر الأحمر