تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أعضاء بالشورى السعودي يوجهون عدة مطالبات لوزارة التعليم

أعضاء بالشورى السعودي يوجهون عدة مطالبات لوزارة التعليم
جانب من جلسة الشورى السعودي برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله المعطاني

الرياض ـ مباشر: وجه أعضاء بمجلس الشورى عدة مطالبات، إلى وزارة التعليم، وذلك خلال جلسته العادية الـ56 للسنة الرابعة من الدورة السابعة، التي يعقدها اليوم الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله المعطاني.

وطالبت عضو الشورى أحلام حكمي، وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، بتوزيع مشاريع الوزارة على عدد أكبر من الشركات للاستفادة من مزايا أكبر ولتحديد إنجاز أسرع وجودة أعلى.

وأشار عضو الشورى محمد النقادي إلى ضرورة أن تتوسع وزارة التعليم في توفير تطبيقات وخدمات تعليمية إلكترونية لكل من الطلبة والمعلمين في المدارس.

كما نوهت عضو الشورى فاطمة القرني إلى أن من أهم التحديات التي تواجهها الوزارة بعد زوال كورونا معالجة القصور في المعلومات والمهارات الذي بدأنا ملاحظتها على الطلاب والطالبات خاصة في المرحلة الابتدائية بسب التعليم عن بعد.

أما عضو الشورى خالد الدغيثر، فقد طالب وزارة التعليم بتخصيص٥٠% من صافي أرباح الكليات والجامعات القائمة على الربحية لأغراض البحث العلمي والتطوير الأكاديمي ورفع تقارير وقوائم مالية مدققة بما يعزز تحويل مسارها.

وطالبت عضو الشورى نورة الشعبان وزارة التعليم بسن اللوائح التفسيرية والأنظمة التطبيقية التي تدعم استمرار عملية التعليم " عن بعد " وتضمن تكامله وتناغمه مع التعليم التقليدي بما يضمن استمراره بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا.

ومن جانيه، طالب عضو الشورى صالح الخثلان بأن تُنظم الجامعات مؤتمرات سنوية متخصصة كمؤتمر وطني للعلوم الطبية وآخر للعلوم الإنسانية الاجتماعية ومؤتمر للعلوم الإدارية.

وقالت عضو الشورى إقبال درندري إن العلاوة السنوية مرتبطة بالتضخم وبالخبرة التراكمية للمعلم، وهي حق له مثل بقية الموظفين، ويمكن ربط الرخصة المهنية للمعلم بالتعيين وربط التدرج في مستوياتها بالمحفزات.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزها إنشاء هيئة السياحة في البحر الأحمر

السعودية تُعدل نظام صرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بـ"التعليم العالي"