TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع إلى 39.9 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع إلى 39.9 دولار للبرميل
عاملان بأحد المواقع النفطية

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي أمس الثلاثاء بواقع 31 سنتاً ليصل إلى 39.90 دولار، مقابل 39.59  دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط أمس بنحو 3%؛ مع تضرر الإمدادات بسبب موسم الأعاصير في الولايات المتحدة الأمريكية والمخاوف من تعافٍ أبطأ من وباء كورونا.

وارتفع خام برنت 92 سنتاً بالأمس بما يُعادل 2.3%، ليصل عند التسوية إلى 40.53 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.02 دولار بما يُعادل 2.74%، ليُغلق عند مستوى 38.28 دولار.

وبسبب الإعصار المتوقع (سالي) نحو الخليج الأمريكي تم إغلاق أكثر من خُمس إنتاج النفط البحري الأمريكي وأغلقت موانئ التصدير الرئيسية حيث تحول مسار العاصفة شرقاً؛ مما أدى إلى تجنيب بعض مصافي تكرير ساحل الخليج الرياح العاتية.

وقلصت وكالة الطاقة الدولية أمس توقعاتها لعام 2020 بمقدار 200 ألف برميل يومياً إلى 91.7 مليون برميل يومياً، مُشيرة إلى الحذر بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي.

وذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري أول أمس الاثنين، أن الطلب العالمي على النفط سيتراجع بواقع 9.47 مليون برميل يومياً هذا العام بما يزيد على 9.06 مليون برميل يومياً التي توقعتها المنظمة قبل شهر.

وفي مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفعت أسعار النفط وسط مراقبة آخر مستجدات إعصار "سالي" الذي تسبب في تعطل نسبة كبيرة من إنتاج الولايات المتحدة من الخام، وقبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت اليوم العقود الآجلة لخام (برنت) القياسي تسليم نوفمبر بنحو 1.4% إلى 41.10 دولار للبرميل. كما صعدت عقود خام (نايمكس) الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 1.7% عند 38.93 دولار للبرميل.

ترشيحات:

فرنسا تُلزم الكويت دفع 13 مليون دولار ضرائب وغرامة تأخير

"المستثمرون" الكويتية تتخذ إجراءات قانونية ضد رئيس "جراند" التابعة في مصر

التجارية العقارية تُعيد افتتاح فندق "سيمفوني" في السالمية

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً وسط تسارع وتيرة التداولات

تزكية "المرزوق" رئيساً لمجلس إدارة "بيتك".. و"النفيسي" نائباً

"رماية" توصي بعدة إجراءات لإعادة هيكلة أصول الشركة