تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: 2.5 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الهندسية المصرية سنوياً

مسؤول: 2.5 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الهندسية المصرية سنوياً
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن قيمة صادرات الصناعات الهندسية المصرية للعالم تتراوح من 2.25 إلى 2.5 مليار دولار سنويًا، وإلى السوق الإفريقي يتراوح من 450 إلى 500 مليون دولار.

وأوضح شريف الصياد، أن 10 شركات هندسية أغلبها شركات متعددة الجنسيات تستحوذ على نحو 85 بالمائة من حجم صادرات القطاع، فيما تستحوذ 260 شركة من أعضاء المجلس على نحو 15 بالمائة من إجمالي الصادرات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن استراتيجية المجلس خلال الفترة القادمة تستهدف بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للاستثمار لجذب استثمارات جديدة للدخول للسوق المصري بغرض التصدير خاصة في السلع الاستراتيجية التي يكون فيها قيمة مضافة.

وأشار إلى أنه يتم وضع قائمة مختصرة حاليًا بأهم السلع التي يوجد بها قيمة مضافة وفرص تصديرية وطلب بالأسواق المجاورة، منوهاً أن ذلك يأتي ضمن محاور العمل التي يركز عليها المجلس خلال والتي تتضمن عمل حضانات أعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، لإدخال مصدرين جدد وزيادة قدراتهم التصديرية.

وأكد أن المجلس سيعمل على حل مشاكل الشركات المصدرة الكبيرة ما سينعكس ايجابيًا على قيم الصادرات، موضحًا أنه سيتم بدءًا من الأسبوع المقبل عقد اجتماعات مع كل شركة على حدى لبحث المعوقات التي تواجههم وكذلك بحث ضخ استثمارات للتوسع في مصر والتصدير.

وذكر "الصياد" إن الحكومة المصرية مهتمة بزيادة حجم التبادل التجاري مع الدول الإفريقية، وليس التركيز فقط على زيادة الصادرات، لافتًا إلى أن مصر لديها العديد من المنتجات المتميزة التى يحتاجها السوق الإفريقي سواء منتجات هندسية أو غذائية، كما يمكن الاستفادة من المنتجات التى يتطلبها السوق المصري ومتواجدة بالقارة السمراء.

وأضاف أن دور المجالس التصديرية هو مساندة وزارة التجارة والصناعة لزيادة صادراتها، مشيرًا إلى أن المجالس تعمل على المشاركة بالمعارض واستقدام بعثات مشتريين دوليين، وإيفاد بعثات تجارية للأسواق المستهدفة.

وألمح أنه يتم كذلك تشكيل لجنة لحل مشكلات الفردية للمصدرين، كما تقوم المجالس بالتعاون مع الجهات التمويلية المانحة في تطوير وتنمية الشركات.

ترشيحات

المركزي المصري يمد فترة سريان قرارات بينها إلغاء عمولات السحب النقدي من "ATM"

السيسي يصدر تعديلات 5 قوانين بينها الأحوال الشخصية

وزير الإسكان المصري: تشغيل شبكة مواصلات خارجية بمدينة الشروق لخدمة السكان

بورصة مصر تقرر إيقاف 15 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

رسمياً.. توقيع اتفاقيتي السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين في البيت الأبيض

الداخلية السعودية: إعلان خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً

السعودية تحدد الفئات المستثناة من قيود المغادرة والعودة للمملكة

ما أفضل السيناريوهات أمام المصرية للاتصالات في صفقة فودافون مصر؟