TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج "جنوب الوادي للبترول" يصل إلى 85 مليون برميل خلال 2019-2020

إنتاج "جنوب الوادي للبترول" يصل إلى 85 مليون برميل خلال 2019-2020
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: أكد علاء البطل، رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، أنه على الرغم مما شهده العام المالي من تحديات تسببت في تباطؤ الأعمال، خاصة خلال النصف الثاني منه نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد، فإن المؤشرات المالية للأداء أظهرت استقراراً ونمواً ملحوظاً.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن العام شهد زيادة مطردة في حجم الأعمال، كما استمرت جنوب في تنفيذ مشروعاتها لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة منهية المرحلة الأولى بالمشروع المشترك لتجميع البيانات في البحر الأحمر، وبذلك يكون المشروع قد حقق خلال هذا العام الهدف منه، وهو وضع البحر الأحمر على خريطة البحث الاستكشاف بإبرام 3 اتفاقيات جديدة.

جاء ذلك خلال ترأس أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019-2020 عبر الفيديو كونفرانس بحضور محافظي أسوان والبحر الأحمر.

وذكر أنه بالإضافة إلى مساهمته في تحقيق دخل غير مسبوق من حصة جنوب الوادي من عائدات منح تراخيص استغلال تلك البيانات، مضيفاً أنه على صعيد المشروع المشترك لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمناطق البرية بجنوب مصر.

وأكد الانتهاء من 50% من المرحلة الأولى من المشروع، مشيراً إلى أنه يتم الترويج لمشروع استغلال طاقة حرارة باطن الأرض في توليد الكهرباء لعدد من الشركات المهتمة بهذا الاستثمار ارتكازاً على مذكرة التفاهم المبرمة مع هيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وأشار إلى أن عدد الآبار الاستكشافية التي تم حفرها بنطاق أعمال جنوب الوادي بلغ 7 آبار، حققت اثنتان منها كشفين جديدين، وذلك بحقول جيسوم وطويلة وحقل بتروملاحة بخليج السويس، وأسهمت في رفع معدلات الإنتاج بنحو 5% وإضافة احتياطيات جديدة.

وأوضح ما حققته جنوب فيما يخص مبيعات الزيت الخام من حقول تنمية اتفاقيات الشركة وكذلك الإشراف على شركات الإنتاج في نطاق عملها، وكذا الإشراف على معمل شركة أسيوط لتكرير البترول وخط غاز الصعيد، بالإضافة إلى إيرادات الحفارات البحرية وغيرها.

وأشار إلى انتهاج سياسة ترشيد الإنفاق كان لها دور إيجابي في تخفيض التكلفة بقيمة 26 مليون جنيه، وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية الوزارة فيما يخص التحول الرقمي والحد من تداول المستندات والبيانات الورقية، واستغلال مصادر الطاقة المتجددة داخل المقرات الإدارية، بالإضافة إلى الحفاظ على أصول الشركة والشركات التابعة من خلال أعمال متابعة صيانة وتطوير الأصول.

ترشيحات:

المركزي المصري يمد فترة سريان قرارات بينها إلغاء عمولات السحب النقدي من "ATM"

رئيسة اليونان: دور مصر الإقليمي دعامة للاستقرار في المنطقة

وزير الخارجية يؤكد اهتمام مصر بزيادة الاستثمارات اليونانية