TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتي: الاتفاق مع إسرائيل يفتح آفاقاً جديدة للسلام بالشرق الأوسط

مسؤول إماراتي: الاتفاق مع إسرائيل يفتح آفاقاً جديدة للسلام بالشرق الأوسط
علم الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال خليفة شاهين المرر، مساعد وزير الخارجية الإماراتي اليوم الثلاثاء، إن اتفاق السلام مع إسرائيل يفتح آفاقاً جديدة للسلام في الشرق الأوسط.

وذكر المرر، في حوار أجراه مع شبكة سكاي نيوز عربية، أن عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط أصابها نوع من الجمود في العشرة أعوام الأخيرة.

وأضاف أن القرار الاستراتيجي والشجاع من الإمارات أوجد طريقاً معاكساً للأزمات التي تعيشها المنطقة، حيث تعتقد الإمارات أن معاهدة السلام ستخلق بيئة جديدة للعمل من أجل السلام، ومن المتوقع أن تفتح هذه المعاهدات باباً جديداً في المنطقة من أجل السلام والاستقرار.

وفيما يتعلق بمطلب وقف ضم الأراضي الفلسطينية، قال المسؤول الإماراتي: "هذا مطلب دولي.. اليوم كل دول العالم تنادي بإعادة التفاوض وإعطاء فرصة جديدة للعملية التفاوضية".

ووصل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل، بحضور بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، كما وصل وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني إلى واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع.

وأعلن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة مؤخراً، أنه تم التوصل لاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل برعاية أمريكية    

وأعلن الرئيس ترامب يوم الجمعة الماضي توصل البحرين وإسرائيل إلى اتفاق يسري بموجبه تطبيع العلاقات بينهما، لتصبح المنامة ثاني عاصمة خليجية تقيم علاقات سياسية مع تل أبيب في الآونة الأخيرة، بعد الإمارات.

ترشيحات:

تنفيذي الشارقة يعدل سقف استحقاق المساعدات السكنية لمن يقل دخله عن 25 ألف درهم