TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: بورصة الكويت متماسكة وتحافظ على مكاسبها وسط أجواء إيجابية

محلل: بورصة الكويت متماسكة وتحافظ على مكاسبها وسط أجواء إيجابية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن مؤشرات السوق الكويتي تماسكت وحافظت على مكاسبها المسجلة في الفترة الأخيرة بعد يومين على دخول سهم البورصة إلى السوق الأول واستحواذه على نسبة جيدة من السيولة المتداولة.

كانت المؤشرات الكويتية أنهت جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث هبط مؤشرها العام 0.02%، وتراجع الرئيسي 0.31%، وانخفض "رئيسي 50" بنسبة 0.56%، بينما نجح السوق الأول من الارتفاع وحيداً بنحو 0.09%.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأجواء تبدو إيجابية بشكل حيث يتوقع المستثمرون نتائج أعمال أفضل للأسهم المدرجة في الفترة القادمة على ضوء العودة التدريجية للأنشطة التجارية وعملية التعايش مع فيروس كورونا (كوفيد 19) وفق إجراءات احترازية والمحاولات المبذولة لتحسين معدلات النمو الاقتصادي التي تأثرت بشكل كبير بالجائحة وبتراجع أسعار النفط بشكل حاد قبل رؤية بعض التعافي.

وأشار دياب إلى أن الإدراجات الأخيرة المتمثلة في أسهم "شمال الزور" وصندوق "بيتك كابيتال ريت" والإدراج الأخير لسهم بورصة الكويت، إضافة إلى الانضمام المتوقع في شهر نوفمبر/تشرين ثاني القادم للبورصة على مؤشر مورغان ستانلي، من شأنه أن يشكل حافزاً للمستثمرين في الفترة القادمة.

لكن دياب أكد ضرورة الاستقرار الصحي في الكويت بما يخص الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وعدم معاودة إغلاق الاقتصادات المحلية والعالمية مرة أخرى والعودة إلى المراحل الأولى.

كذلك لفت دياب إلى أهمية محافظة أسعار النفط على استقرارها، حيث رأينا في الأسبوع الماضي تراجعها من أعلى مستوياتها المسجلة منذ مارس/آذار الماضي على ضوء معاودة المخاوف من تراجع الطلب العالمي، علماً بأن الأسعار المتدنية سوف تؤثر سلباً على ميزانية الدولة وتؤدي إلى إعاقة النمو الاقتصادي وتراجع معدلات الإنفاق العام.

ترشيحات:

شفاء 718 حالة من مُصابي فيروس كورونا في الكويت

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ290 مليون دينار..والتغطية 9 مرات

"فيتش" تثبت التصنيف الائتماني لبنك الكويت الدولي بنظرة مستقبلية مستقرة

النفط الكويتي يتراجع إلى 39.59 دولار للبرميل

تعيين "الزلزلة" رئيساً تنفيذياً لـ"عيادة الميدان"