TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات بالشورى السعودي بدراسة بدائل لحصول المتقاعدين على التأمين الصحي

مطالبات بالشورى السعودي بدراسة بدائل لحصول المتقاعدين على التأمين الصحي
خلال جلسة الشورى السعودي عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله المعطاني

الرياض ـ مباشر: وجه أعضاء بمجلس الشورى السعودي، عدة مطالبات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خلال الجلسة العادية الـ55 للسنة الرابعة من الدورة السابعة، التي يعقدها المجلس اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله المعطاني.

و طالب عضو الشورى محمد العجلان، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"،  بدراسة البدائل الممكنة لحصول جميع المتقاعدين على التأمين الصحي بكافة القطاعات.

وأكدت عضو المجلس  فوزية أبالخيل على أهمية تقيد نظام الإفلاس بما رعاه نظام التأمينات الاجتماعية بجعل الأموال المستحقة للتأمينات الاجتماعية من أوائل الدائنين بعد مستحقات النفقة والعائلة.

كما طالب عضو الشورى عبدالاله ساعاتي، بالإسراع في دمج مؤسستي التقاعد والتأمينات، مما يسهم في تقليل النفقات، وِخفض العجز، وتشكيل قوة استثمارية للانطلاق في ميادين الاستثمار العالمية.

وشملت مطالبات أعضاء الشورى السعودي أن تستثمر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مناطق المملكة الأخرى ومنها تبوك وحائل والجوف وعسير وجازان وخلافها نظرًا لوجود عدد ليس بالقليل من المشتركين في التأمينات الاجتماعية.

وتساءل عضو الشورى محمد العجلان عن مدى وجود قاعدة بيانات نوعية وكافية و موفية بالغرض لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لخدمات المستفيدين والمشتركين بالقطاعين العام والخاص.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب بترشيد استهلاك الكهرباء بالمساجد وتركيب كاميرات مراقبة

مطالبة بالشورى السعودي بالسماح للمواطنين بتحويل جزء من مساكنهم لاستقبال السياح