TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة القطري: تأثير "كورونا" لن يتفاقم رغم مخاوف الموجة الثانية

وزير التجارة القطري: تأثير "كورونا" لن يتفاقم رغم مخاوف الموجة الثانية
الكشف على مواطن في أحد الدول بمجلس التعاون الخليجي

الدوحة – مباشر: قال وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري إن تأثير جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي لن يتفاقم على الأرجح، وذلك رغم وجود موجة إصابات ثانية، وتوقع تعافيا بين التدريجي والسريع

وتابع الوزير القطري:" أعتقد أننا شهدنا بالفعل الأثر الاقتصادي للوباء"، مرجحا ألا يزداد الأمر سوء في الفترة المقبلة، خاصة مع استعداد الحكومات بشكل أفضل مما كانت عليه عندما بدأ الفيروس، إذ استثمرت في تعزيز قطاعاتها الصحية واقتصاداتها.

وتوقع أن يكون التعافي أسرع من التعافي التدريجي لكنه أبطأ من التعافي السريع، رغم أنه حذر من أن ذلك سيعتمد على موعد التوصل إلى لقاح للوقاية من الفيروس، حسب رويترز.

وكان الوزير قد لفت خلال أعمال جلسة القطاع الخاص المصاحبة للحوار الاستراتيجي الثالث بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية أمس الاثنين إلى أن بلاده تعد من أولى دول المنطقة التي بادرت بتنفيذ مجموعة من التدابير الاحترازية والوقائية للحد من تفشي الفيروس.

يشار إلى أن الفيروس أثر على سلاسل التوريد العالمية، كما أحدث أضرارا اقتصادية على العديد من القطاعات كالسفر والسياحة، والمواصلات، والقطاع الصناعي، ومبيعات التجزئة وذلك على مختلف دول العالم، مع تشديد الحكومات الإجراءات الاحترازية والتي وصلت لإقرار حظر تجوال جزئي أو كلي.

وحسب آخر بيانات معلنة بالأمس من وزارة الصحة العامة القطرية، فقد ارتفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في الدولة إلى 121.975 ألف حالة منذ بدء تفشي الفيروس، فيما وصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 118.931 ألف حالة.

ترشيحات..

قطر تعتزم استخدام فحص جديد لفيروس كورونا للأطفال

معدل التضخم في قطر يهبط 4% خلال أغسطس