TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض عمليات نقاط البيع في البحرين 5% خلال أغسطس

انخفاض عمليات نقاط البيع في البحرين 5% خلال أغسطس
صورة تعبيرية لإحدى وسائل الدفع الإلكتروني في البحرين

مباشر: تراجعت قيمة عمليات الدفع عبر أنظمة المدفوعات الإلكترونية من خلال منصات نقاط البيع، بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم في مملكة البحرين خلال شهر أغسطس/آب من عام 2020، مُقارنة بقيمتها في شهر يوليو/تموز من العام ذاته.

ووفقا لبيانات مصرف البحرين المركزي، فقد هبطت هذه القيمة بنسبة 5.24 بالمائة إلى 186.2 مليون دينار بحريني، مُقابل 196.5 مليون دينار في الشهر قبل الماضي.

على الجانب الآخر، هبطت قيمة عمليات الدفع عبر أنظمة المدفوعات الإلكترونية من خلال منصات نقاط البيع، بطاقات الائتمان، وبطاقات الخصم بنهاية شهر أغسطس/آب من العام الجاري على أساس سنوي بنسبة 6.10 بالمائة.

وبلغت القيمة الإجمالية لهذه العمليات الدفع في الشهر الماضي 186.2 مليون دينار، مُقابل 196.5 مليون دينار في نفس الشهر من العام الماضي.

وانخفضت عدد العمليات المُنفذة في الشهر الماضي، مُقارنة بشهر يوليو/تموز بنسبة 4.19 بالمائة على أساس شهري لتصل إلى 6.85 مليون عملية، مُقابل 7.15 مليون عملية، بينما زادت بنسبة 10 بالمائة على أساس سنوي، حيث وصل عدد عمليات الشهر الماضي إلى 6.85 مليون عملية، مُقابل 6.23 مليون عملية في أغسطس/آب من العام الماصي.

ترشيحات:

حكومة البحرين تتكفل بسداد فواتير الكهرباء للمواطنين حتى نهاية العام