TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الزكاة: ضبط 728 مخالفة ضريبية بجميع مناطق السعودية خلال أسبوع

هيئة الزكاة: ضبط 728 مخالفة ضريبية بجميع مناطق السعودية خلال أسبوع
جولة تفتيشية للهيئة العامة للزكاة والدخل

الرياض – مباشر: نفذّت الفرق الرقابية والتفتيشية بالهيئة العامة للزكاة والدخل حملة تفتيشية واسعة في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف التأكد من التزام أصحاب المنشآت التجارية بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، وتطبيق الضريبة بنسبتها 15%، وبلغ عدد الزيارات المنفذة 3206 زيارة، شاركت فيها جميع فروع الهيئة، وذلك على مدار الأسبوع الماضي.

وأسفرت الزيارات، وفقا لبيان لهيئة الزكاة والدخل، عن ضبط 728 مخالفة ضريبية، شملت قطاعات تجارية عدة، على رأسها المطاعم والمقاهي، والخدمات المهنية، والتجزئة، تمثلت معظم المخالفات المضبوطة بين عدم تحصيل الضريبة، ونقص الرقم الضريبي المدون على الفاتورة، إضافةً إلى عدم الاحتفاظ بالفواتير الضريبية، كان بعضها على إثر بلاغات وردت للهيئة من المستهلكين، بلغت 466 بلاغاً.

وجددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها لأصحاب المنشآت التجارية إلى الالتزام بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبتها 15%، مؤكدةً استمرار زياراتها التفتيشية للأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام المكلفين بأحكام الأنظمة الضريبية في المملكة.

يذكر أن الهيئة تقدم مكافآتٍ تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بـ 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

ترشيحات:

هيئة الزكاة: 15 سبتمبر آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية لآخر شهرين

الشورى يطالب بحد أدنى لرواتب المحامين وتعديلات بنظام صندوق الاستثمارات العامة