TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجراف.. تفاصيل التقويم المدرسي الجديد بالإمارات بعد "كورونا"

إنفوجراف.. تفاصيل التقويم المدرسي الجديد بالإمارات بعد "كورونا"
مقر وزارة التعليم الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلن المجلس الوزاري للتنمية الإماراتي الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ منصور بن زايد نائب، رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، اعتماد التقويم المدرسي للمدارس الحكومية والخاصة للثلاثة أعوام القادمة ابتداءً من العام الدراسي 2020-2021.

ويعد هذا التقويم الأول بعد أزمة كورونا في البلاد، التى بدأت في مارس من العام الجاري وترتب عليها عملية إغلاق بالبلاد استمرت لقرابة الشهر، في حين استمر إغلاق المدارس حتى أول سبتمبر الجاري.

ويعزز القرار الجديد من تكامل جهود منظومة التعليم في الإمارات، وفقاً لبيان صحفي.

ووحد التقويم المدرسي الجديد بدء كل عام دراسي وحدد الإجازات وأيام التمدرس لكافة المدارس الحكومية والخاصة في الدولة.

وكانت وزارة التعليم بالدولة قد اعتمدت   4 سيناريوهات لعودة المدارس خلال العام الدراسي الجديد والتي تتضمن أن يكون التعليم المدرسي بنسبة 70%، و30% للتعليم الإلكتروني، وتتراوح ساعات الدوام بين 5 ساعات ونصف و6 ساعات.

وطرحت مدارس خاصة بدولة الإمارات خصومات على الرسوم الدراسية، لتشجيع ذوي الطلبة على تسجيل أبنائهم، منها "خصم أسبقية الدفع" و"خصم التحويل"، إضافة إلى "خصم الأشقاء" و"منحة التفوق"، وتراوحت نسب الخصم بين 10 و50 بالمائة لتبدأ المدراس في عودتها بعد اندلاع أزمة كورونا.

وعرضت مدرسة رسومها الدراسية على لوحة عند مدخلها، تبيّن الرسوم قبل الخصم وبعده، ووصل فيها الخصم حتى 2000 درهم على رسوم كل صف دراسي.

وخصصت الإمارات 10.41 مليار درهم للتعليم بالموازنة الاتحادية لعام 2020، بنسبة 14.8% من إجمالي الموازنة العامة.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. سيناريوهات عودة المدارس في الإمارات العام المقبل

بعد أزمة كورونا.. مدارس بالإمارات تقدم خصومات نقدية لتشجيع عودة الطلاب