TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "سيرا القابضة" يتصدر سيولة "تاسي" بعد إعلان خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً

سهم "سيرا القابضة" يتصدر سيولة "تاسي" بعد إعلان خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً
مقر تابع لمجموعة سيرا القابضة
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: سجل سهم سيرا القابضة خلال تعاملات جلسة اليوم الاثنين ارتفاعاً ملحوظاً بالتزامن مع الإعلان عن إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً.

وبحلول الساعة 12 بتوقيت الرياض سجل السهم مكاسب بلغت 4.75% لمستوى 19.86 ريال ليربح 0.90 ريال، كما جاء متصدراً للسيولة بنحو 549.209 مليون ريال، من خلال تداولات بنحو 27.502 مليون سهم موزعة على 19.852 ألف صفقة.

وأنهى السهم تعاملات جلسة أمس الأحد مرتفعاً 2.60% عند مستوى 18.94 ريال.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية، أمس الأحد، أنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة.

وأعلنت المملكة عن الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021م، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

وقال عضو جمعية الاقتصاد السعودي سعد آل ثقفان لـ" مباشر" إنه بعد إعلان خطة فتح المنافذ البرية والجوية وإعادة الرحلات الجوية الدولية لوحظ انتعاش في أسعار الشركات التي تتصل بالسفر والسياحة لا سيما شركة سيرا التي ارتفع سعرها وذلك لحساسيتها لهذا الخبر وبذلك من المتوقع أن تعود الشركة لتحقيق إيرادات قريباً عن ما كانت عليه قبل الجائحة، ودون أرباح صفقة كريم لحققت الشركة خسائر فادحة وانخفضت الإيرادات في الربع الثاني بـ 74% مقارنة بـالربع المقابل.

وكانت المملكة العربية السعودية، قررت نهاية فبراير/ شباط الماضي، تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19 - COVID) منها خطراً، وقررت في مارس/ آذار الماضي أيضاً إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وسمحت بالحج من الداخل بأعداد محدودة للموسم الماضي.

وكشفت الوزارة، في بيانها أمس، عن الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021م، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

وأعلنت شركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية، اليوم الاثنين عن توقيع عقد تقديم حلول لوجستية مع مجموعة سيرا القابضة وذلك في إطار التعاون بين الشركتين مشيرة إلى أن مده العقد 5 أشهر، بقيمة 6.48 مليون ريال.

وأشارت إلى أن العقد يتضمن توريد حلول تخزين لوجستية لمستودعات مجموعة سيرا القابضة في عدة مناطق بالسعودية، مبينة أن الأثر المالي لهذا العقد سيظهر اعتباراً من النصف الثاني من عام 2020م، ويستمر بالربع الأول لعام 2021م.

وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام للسوق - تاسي تراجعاً بنحو 0.16% إلى مستوى 8190.30 ريال ليفقد نحو 13.27 نقطة، من خلال تداولات بقيمة 10.033 مليار ريال بعد التداول على 429.265 مليون سهم موزعة على 369.311 ألف صفقة.

ترشيحات:

الداخلية السعودية: إعلان خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً

السعودية تحدد الفئات المستثناة من قيود المغادرة والعودة للمملكة