تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "صناعات" تقر شراء حصة "قطر للبترول" بـ"قافكو"

عمومية "صناعات" تقر شراء حصة "قطر للبترول" بـ"قافكو"
شركة صناعات قطر
صناعات قطر
IQCD
-0.33% 12.05 -0.04

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة صناعات قطر الموافقة على عملية شراء حصة قطر للبترول البالغة 25% في شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) بقيمة تبلغ مليار دولار أمريكي.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، صادقت العمومية أيضاً على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للشركة فيما يتعلق بتشكيل مجلس إدارة الشركة.

وبينت أنه سيُعمل بالتشكيل الجديد لمجلس الإدارة اعتباراً من دورة المجلس القادمة والتي تبدأ من تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العامة للموافقة على البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020. 

وأشار البيان إلى أن العمومية وافقت على تعديل المادة 22 من النظام الأساسي؛ بشأن ختيار أعضاء مجلس الإدارة الثمان، إذ يسمح بتعيين 7 أعضاء من قبل المساهم الخاص، وواحد من الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

وتمت إضافة فقرة جديدة للمادة تتضمن أنه في حالة انخفاض حصة ما يملكة صندوقي المعاشات المدني والعسكري التابعين للهيئة العامة للتقاعد في رأسمال صناعات عن 15% - دون موافقة المساهم الخاص – يزول مقعد التأمينات من مجلس الإدارة ويختاره المساهم الخاص.

وإلى جانب ذلك تم تعديل المادة 24 من النظام الأساسي التي تضمن تعيين المساهم الخاص عضو مجلس إدارة في حالة شغور المنصب من ممثليه.

وخلال الاجتماع الذي عقد بالأمس، تم تفويض مجلس إدارة صناعات قطر بالتفاوض والموافقة والتوقيع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتوصل إلى اتفاقية استراتيجية طويلة الأجل تنظم العلاقة ما بين قطر للبترول وصناعات قطر.

وبلغت أرباح صناعات في النصف الأول من 2020 نحو 485.26 مليون ريال، بهبوط 66.75% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام الماضي عند 1.46 مليار ريال.

ترشيحات..

"المتحدة" القطرية تجدد اتفاقيتي تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.5 مليار ريال

الداخلية السعودية: إعلان خطة إعادة أداء العمرة تدريجياً