TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تستنكر استمرار اعتداءات الحوثيين على السعودية: "انتهاك صارخ"

البحرين تستنكر استمرار اعتداءات الحوثيين على السعودية: "انتهاك صارخ"
الخارجية البحرينية

 

مباشر: أعلنت مملكة البحرين استنكارها بشدة استمرار اعتداءات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان اليوم الأحد، إن تلك الاعتداءات تشكل انتهاكا صارخا لسيادة المملكة واستقرارها، ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتهديد جدي للأمن والاستقرار الإقليمي، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأكدت الخارجية تضامن مملكة البحرين ووقوفها مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بأمنها وسلامة أراضيها.

وتابعت الوزارة في بيانها: تستنكر وزارة الخارجية ممارسات ميليشيات الحوثي وأعمالها العدوانية، فإنها تندد بمواصلتها الهجوم على مدينة مأرب اليمنية المأهولة بملايين النازحين الأبرياء الذين أجبروا على اللجوء هربًا من بطش وانتهاكات الحوثيين، وما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة تفاقم من الوضع الإنساني في الجمهورية اليمنية.

واستكملت: تندد وزارة الخارجية باستمرار جماعة الحوثي الإرهابية في عرقلة جهود مارتن غريفيث، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، ورفض مبادراته وبخاصة مقترحه بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار دائم في اليمن، تمهيدًا لإعادة العملية السياسية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

وشددت على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإلزام ميليشيات الحوثي الإرهابية بالتجاوب مع هذه المساعي الدولية الرامية إلى إنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني، وحفظ وحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية.

 

ترشيحات

الصحة السعودية: 601 إصابة جديدة بفيروس كورونا ونسبة التعافي تقفز لـ93%

وزير الحج والعمرة: زيادة الشراكات الاستراتيجية لمواكبة التحول المؤسسي