TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسياحة" تتخذ إجراءات رادعة تجاه 37 منشأة لمخالفة التدابير الوقائية

"دبي للسياحة" تتخذ إجراءات رادعة تجاه 37 منشأة لمخالفة التدابير الوقائية
دبي

دبي – مباشر: قررت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، إغلاق 4 منشآت، وإيقاف تصاريح 14 منشأة، فيما تم توجيه إنذار نهائي لـ19 منشأة.

وأكدت الدائرة على ضرورة المحافظة على المكاسب التي حققتها حكومة دبي ضمن استراتيجيتها الخاصة بمرحلة العودة التدريجية للنشاط السياحي والتجاري، وحتى الوصول إلى ممارسة الحياة الطبيعية بشكل كامل وآمن في المدينة، بحسب بيان المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وبينت الدائرة حرصها منذ بداية الأزمة وحتى هذه المرحلة على التواصل المستمر مع شركائها في القطاع، واطلاعهم على آخر المستجدات، وتزويدهم بالإرشادات والاشتراطات الضرورية لاستئناف الأنشطة السياحية بشكل تدريجي ضمن بيئة آمنة سواء للموظفين في الأماكن التي يتم فيها التعامل مباشرة مع الزوار أو للجمهور، مشددة على ضرورة عدم التهاون في تطبيقها أو التساهل مع المخالفين.

وفي هذا الصدد تقوم فرق التفتيش التابعة للدائرة بجولات ميدانية على المنشآت الفندقية ومناطق الجذب السياحي للتأكد من التزامها بالإجراءات الوقائية والإرشادات المعتمدة من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكذلك من الجهات المعنية حسب كل نشاط.

وشددت الدائرة على ضرورة عدم التهاون أو الاستهتار بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، لاسيما أنه لم يتم التخلص من هذا الفيروس، وما زالت آثاره السلبية تطال دول العالم بأسره. كما دعت شركاءها بالتقيد بالإرشادات لضمان سلامة الجميع، وكذلك ضمان استمرارية الأعمال حتى يعود لقطاع السياحة زخمه. كما أكدت أنها ستكثف جهودها في التفتيش وتتبُّع مُخالفي الإجراءات الوقائية وتطبيق العقوبات اللازمة.

ترشيحات

الإمارات تعتمد مؤشراً لرفع جودة البيانات الحكومية

"صحة دبي" تخفض سعر فحص "كورونا" إلى 250 درهماً