تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إتقان كابيتال تتوقع تحول "هرفي" للربحية بنهاية 2020 وتوصي للسهم بالحياد

إتقان كابيتال تتوقع تحول "هرفي" للربحية بنهاية 2020 وتوصي للسهم بالحياد
خط إنتاج في مصنع تابع لشركة هرفي للخدمات الغذائية
هرفي للأغذية
6002
0.34% 58.20 0.20

الرياض – مباشر: توقعت إتقان كابيتال، أن تكون شركة هرفي للخدمات الغذائية "هرفي للأغذية" قادرة على تحويل خسائرها الحالية إلى أرباح خلال النصف الثاني من عام 2020، وكذلك استئناف خططها التوسعية المحددة مسبقا من أجل ضمان استدامة الأعمال.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الأحد: "من المتوقع أن تتمكن "هرفي" خلال الربعين المقبلين من استئناف عملياتها العادية بقدرة محدودة كجزء من لوائح فيروس كورونا في المملكة، ومع ذلك لا شك أن السوق سيشهد تغيرا كبيرا في الاتجاه، مع اعتماد المطاعم على المجمعات لتوسيع نطاق وصولها مه انخفاض عوائد المتاجر".

وأضافت إتقان كابيتال، أن "هرفي" تمتلك تطبيقا للتوصيل إلى المنازل من المتوقع أن يسرع تكيف الشركة مع التغيرات الحالية.

وذكرت شركة الأبحاث، أنها قامت بتحديث السعر المستهدف لمدة 52 أسبوعا إلى 51.83 ريالا للسهم، مع التوصية بالحياد (يعني أن قيمة السهم ستظل في ارتفاع أو انخفاض بنسبة 10% خلال تلك الفترة) مقابل توصية بتخفيض المراكز سابقا.

وتوقعت شركة الأبحاث، أن تحقق "هرفي" صافي ربح قيمته 32 مليون ريال خلال عام 2020، مقابل 196 مليون في عام 2019، على أن يشهد تحسنا في العام المقبل ليبلغ 117 مليون ريال.

وتابعت: ظروف السوق سيئة، ولكن هناك أمل في حدوث انتعاش طفيف خلال النصف الثاني من عام 2020".

وأشارت، إلى أن إغلاق المطاعم لمدة شهرين كاملين خلال الربع الثاني أدى إلى خسائر صافية بلغت 34 مليون ريال، وكانت المبيعات تعتمد فقط على التوصيل للمنازل بسبب القيود الوبائية الحالية، إلى جانب مساهمة المخصصات المرتفعة بشكل كبير في صافي خسائر الربع الثاني.

ولفتت شركة الأبحاث، إلى أنه ومع استئناف المملكة نشاطها الاقتصادي ببطء، فإن تأثير ضريبة القيمة المضافة وزيادتها من 5% إلى 15% إلى جانب ارتفاع تكلفة المعيشة من شأنه أن يبطئ من تعافي شركة "هرفي".

وتكبدت شركة "هرفي" خسائر قيمتها 34.24 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام 2020، مقابل صافي ربح 40.85 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي؛ بسبب انخفاض المبيعات.

وتكبدت الشركة خسارة قمتها 9.1 مليون ريال بالنصف الأول من العام الحالي، مقابل أرباح قيمتها 89 مليون ريال بالنصف الأول من 2019.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 2.8%، لمستوى 54.80 ريالا.

ترشيحات:

الراجحي المالية ترفع مستهدف سهم "هرفي" متوقعة انتعاشها تدريجياً

"سيرا القابضة" تقود أرباح قطاع الخدمات الاستهلاكية السعودي بسبب صفقة "كريم"